◄ الممثّل المصري خالد أبوالنجا موجود حالياً في «مهرجان تورنتو السينمائي» في كندا لمناسبة العرض العالمي الأول لأحدث أفلامه «ميكروفون»، الذي تدور أحداثه في الإسكندرية. ويتناول الشريط حياة مجموعة من الفنانين المستقلين، وهو من إنتاج محمد حفظي، وإخراج أحمد عبد الله، ومن المنتظر عرضه في سبعة مهرجانات عالمية أخرى قبل نهاية العام الحالي.
◄ تصدّر فيلم «أولاد البلد» لسعد الصغير والراقصة دينا شبّاك التذاكر المصري في إجازة عيد الفطر بإيرادات كسرت حاجز النصف مليون دولار. وجاء في المرتبة الثانية فيلم «سمير وشهير وبهير» بطولة أحمد فهمي، وشيكو، وهشام ماجد. وفي المركز الثالث، حل فيلم «الراجل الغامض بسلامته» لهاني رمزي. أما فيلم «عائلة ميكي» من بطولة لبلبة، فلم يحقّق سوى 100 ألف دولار.

◄ نفت رغدة في اتصال مع «الأخبار» ما تردّد أخيراً عن مشاركتها في فيلم «كف القمر» للمخرج خالد يوسف المنتظر انطلاق تصويره خلال أيام. وقالت رغدة إنها لا تعلم سبب انتشار الخبر «وقد انزعجت بشدة لأن المرشحة لبطولة الفيلم هي الفنانة القديرة سهير المرشدي، ولا يصح الزج باسمي في هذا المجال». وقالت الفنانة السورية، المقيمة في مصر منذ سنوات طويلة، إنها ستعلن قريباً مشروعاً تعود به إلى الفن من جديد، لكن بعد الاتفاق على جميع التفاصيل.

◄ تصل الفنانة المصرية حنان ترك يوم غد السبت إلى بيروت لمباشرة تصوير مشاهدها في الفيلم الجديد «جنوب السماء» مع كندة علوش، وكارمن لبس، ويوسف الخال.

◄ بدأت الثلاثاء الماضي فعاليات الدورة السادسة والعشرين لـ«مهرجان الإسكندرية السينمائي» بحضور وزير الثقافة فاروق حسني، والفنان عمر الشريف. وعُرض فيلم هذا الأخير «المسافر» في حفلة الافتتاح التي شهدت أيضاً تكريم سميرة أحمد، وجميل راتب، والمخرج علي بدرخان، والسيناريست مصطفى محرّم ومدير التصوير محمود عبد السميع، والناقدة حُسن شاه وزميلتها إيريس نظمي.

◄ رغم الهجوم على مسلسل «نص أنا نص هو» بطولة الفنانة عبلة كامل ومحمد وفيق فإنّ الجهات المنتجة قررت الاستعداد لتصوير جزء ثانٍ قريباً. وكان المخرج رائد لبيب قد أكد أنه بدأ التصوير قبل رمضان بأيام قليلة في محاولة لتبرير المستوى الذي ظهرت عليه بعض الحلقات.

◄ أعلنت إدارة قنوات ميلودي بدء البث الرسمي لقناة «ميلودي دراما 2» التي ستبث المسلسلات العربية طيلة اليوم.