◄ جاء في «اليوم السابع» أن قناة «المحور» أوقفت أخيراً برنامج «مع ماريا معلوف» بعدما استمرّ بثه ثلاثة أشهر. وأضافت الصحيفة أن سبب هذا التوقف هو «عدم تحقيق البرنامج نسبة الإعلانات المتوقعة منه».


◄ احتلت هيفا وهبي صدارة قائمة «أكثر النساء العربيات إثارة في وسائل الإعلام العربي»، في استفتاء أجرته مجلة «سيتادين» الشهرية في المغرب. وحصلت المغربية صوفيا السعيدي على المركز الثاني، تليها إليسا، فميريام فارس. أما السورية جيني إسبر، فجاءت في المركز الخامس، تليها نيكول سابا التي احتلت المرتبة السادسة...

◄ تُعدّ رولا سعد، لأحدث أعمالها الفنية، وهو ألبوم غنائي جديد، يضم مجموعة من أغنيات صباح، ومن المقرر أن يُطرح في الأسواق قريباً. ومن المتوقّع أن يحمل الألبوم عنوان «رولا تغنّي صباح».

◄ أثارت حفلة عيد ميلاد الممثلة منة فضالي الكثير من ردود الفعل الغاضبة. إذ ظهرت فضالي وهي ترتدي جلابية «مثيرة»، ما دفع قسماً كبيراً من جمهورها إلى مهاجمتها على الإنترنت. كذلك، انتقد الجمهور حضور الفنان محمد فؤاد الحفلة، والصور التي أخذها مع الممثلة الشابة.

◄ أعلنت الصين أمس، أنها تكفل حرية التعبير لمواطنيها عبر شبكة الإنترنت بموجب القانون والتشريعات. وذكرت «وكالة أنباء الصين الجديدة ـــــ شينخوا» أن الحكومة أصدرت «كتاباً أبيض عن حقوق الإنسان في الصين لعام 2009، ويلقي الضوء على دور حرية الإنترنت وجهود البلاد في حماية الحقوق المدنية والسياسية للمواطنين».
وأفاد تقرير «التقدم في حقوق الإنسان في الصين عام 2009» الصادر عن مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة بأن «القضية العامة لحقوق الإنسان قد تعززت بطريقة شاملة».

◄ مجدداً، يحاول الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السيطرة على الإعلام. وقد أثارت نية سيرج داسو القريب من ساركوزي، شراء صحيفة «لو باريزيان» تخوّف كثيرين من ازدياد نفوذ الرئيس على الصحافة.
ويدرس مالك مجموعة داسو المتخصصة في الصناعات الجوية والدفاعية، والسيناتور عن «الاتحاد من أجل حركة شعبية» (الحزب اليميني الحاكم) احتمال شراء هذه الصحيفة الواسعة الانتشار، وقد يقدم عرضاً إلى ماري أوديل أموري المالكة لمعظم الأسهم. وفي حال شراء داسو «لو باريزيان»، سيسيطر في الواقع على أبرز صحيفتين يوميتين في فرنسا، هما «لو فيغارو» و«لو باريزيان».