◄ عقد وزير الإعلام طارق متري مؤتمراً صحافياً في مكتبه في الوزارة (الحمرا – بيروت) تحدّث فيه عن ضرورة صياغة قانون شامل وحديث للإعلام في لبنان. وأعلن متري أن مناقشة قانون المطبوعات بتعديلاته الجديدة قد بدأت في مجلس النواب. وانطلق الوزير من واقع القوانين الإعلامية الحالية ليقول إن لبنان بات بحاجة إلى «إعداد مشروع قانون شامل للإعلام... قانون واحد جامع مانع يضم المتفرقات ويوفر الانسجام ويحدّث ما يتطلب تحديثاً ويملأ الفراغات التشريعية...». كذلك تطرّق اللقاء إلى موضوع إنشاء نقابة واحدة لكل الإعلاميين، وملف ترخيص وسائل الإعلام.


◄ عقد مجلس نقابة المحررين في لبنان اجتماعاً، ظهر أمس، برئاسة نائب نقيب المحررين سعيد ناصر الدين. وفي وقت كان من المقرّر فيه أن ينتخب المجلس أمس نقيباً جديداً خلفاً لملحم كرم، تم الاتفاق على أن يستمر نائب النقيب بالقيام بمهام نقيب المحررين، على أن يتولى مجلس النقابة إنجاز ملف تعديل النظام الداخلي في مدة أقصاها ستة أشهر. كذلك قرّر المجتمعون العمل على تنظيم الجدول النقابي.

◄ بعد توقّف برنامجه «خبرة عمر» قبل أكثر من عام، ها هو بسام براك يغادر قناة «أخبار المستقبل». وكان الإعلامي اللبناني قد تلقى وعوداً متكررة من إدارة المحطة بإعادة برنامجه على الشاشة، لكن ذلك لم يحصل، فاكتفى بإذاعة نشرات الأخبار. هكذا اختار برّاك أن يتفرّغ اليوم لإقامة الدورات التدريبيّة، إضافة إلى انتهائه من وضع فكرة برنامجين أحدهما ثقافي والثاني اجتماعي، وينتظر تبنّيهما من شركة إنتاج.