نظامان لعملة واحدة«الجزيرة» < 22:05

تفتح حلقة الليلة من برنامج «في العمق» موضوع الفصل العنصري الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين. وتسأل: ما هو تاريخ العلاقة بين إسرائيل ونظام الـ«أبارتهايد» في جنوب أفريقيا؟ وما كان شكل التعاون النووي والعسكري وحجمه بين النظامين؟


صفّ العسكر طالع يسهر...
OTV < 21:30

في مناسبة عيد الجيش اللبناني، تستقبل شيرلي المرّ في حلقة الليلة من «فكّر مرتين» مجموعة من عمداء الجيش المتقاعدين، ليتحدّثوا عن بدايات المؤسسة العسكرية وتأسيسها، وعن دورها الحالي، في ظلّ محاولات الإيقاع بينها وبين المقاومة.


زافين ميكانيكي غير شِكل
«المستقبل» < 21:45

يتناول زافين في «سيرة وانفتحت» ملفّ السيارات المضروبة التي تُستورد إلى لبنان. وتكشف الحلقة أن أكثر من 25 في المئة من السيارات المستعملة في لبنان تدخل البلد في حالة سيّئة ثمّ يجري إصلاحها وبيعها. كما تضيء على معارض السيارات التي تعمل من دون ترخيص.


هل يشارك أبو عصام في فك الحصار؟
«الآن» < 21:00

يحل الفنان السوري عباس النوري ضيفاً على برنامج «أميرة» ليتعرف المشاهدون على جوانب جديدة من شخصيته من خلال حوار عن الفن، والسياسة والحياة الاجتماعية. ويطلّ في الحلقة أيضاً بعض من شارك في «أسطول الحرية» ليكشفوا عن تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على القافلة.


ميشال سماحة والمزيد من الوثائق
«المنار» < 22:30

تستقبل بتول أيوب في حلقة الليلة من برنامج «بين قوسَين» الوزير السابق ميشال سماحة (الصورة) لمناقشة آخر التطورات السياسية في لبنان، وخصوصاً بعد انعقاد القمة الثلاثية في لبنان، ثمّ زيارة أمير قطر للبنان وجولته في الجنوب، فهل يكشف سماحة وثائق وملفات «تفضح» ما يحاك للبنان؟


نادية الجندي تخدع الأستاذ
«ميلودي أفلام» < 17:30

تعرض قناة «ميلودي أفلام» فيلم «عالم وعالمة» مع نادية الجندي (الصورة)، ومحمود ياسين، وإخراج أحمد ياسين. وتدور أحداث العمل حول هاشم الذي يعمل مدرِّساً. ولكن سرعان ما تنقلب حياته حين يتعرّف على الراقصة لولا فيغرم بها ويتزوّجها، ولكن من دون أن يعرف حقيقة مخططاتها.