◄ لا تزال الأزمة المالية تطارد المطبوعات في العالم. وأخيراً جاء دور المجلة الأميركية «نيوزويك» Newsweek التي تملكها صحيفة «واشنطن بوست» منذ عام 1961. إذ أعلنت أنها تكبّدت خسائر مادية كبيرة في الأعوام الماضية، ووصلت قيمة الخسارة إلى 11 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام.
◄ في تجربة هي الأولى من نوعها بين المحطات المصرية الخاصة، أطلقت إدارة قنوات «دريم»، قناة جديدة في شهر رمضان تحت اسم «دريم بلاس». وستعرض المحطة الجديدة البرامج والأعمال التي تعرضها قناة «دريم 2» بعد ساعة من عرضها الأوّل، وهي التجربة التي بدأتها قبل عام تقريباً قناة «أبو ظبي» .

◄ يدخل الإعلام المصري الرسمي السباق الرمضاني بقوة هذا العام في مواجهة القنوات الخاصة. وأُطلقت «القناة الثانية» الأرضية فضائياً لأول مرة منذ ظهور الـ«نايل سات». كما ستُحوَّل قناة «التلفزيون العربي» إلى قناة «نايل دراما 2» لتتسع شبكة التلفزيون المصري فتشمل سبع محطات خلال رمضان، وتعرض حوالى 30 مسلسلاً وعشرات البرامج والأدعية والمواد التلفزيونية الأخرى.

◄ أصبح مسلسل «هز الهلال يا سيد» بطولة الممثل المصري ممدوح عبد العليم، ثاني المسلسلات التي خرجت رسمياً من سباق رمضان بعد مسلسل «مصطفى مشرفة ــــ رجل لهذا الزمان». إذ لم ينتهِ تصوير القدر الكافي من المشاهد بما يسمح بتسويق العمل الذي عانى ظروفاً إنتاجية صعبة. إلى جانب انسحاب المخرج سامي محمد علي، واستبداله بالمخرج أحمد صقر الذي قرر استئناف التصوير بعد شهر رمضان.