◄ يقدّم المذيع المصري أيمن القسيوني أول برنامج له على شاشة «التلفزيون المصري» وهو برنامج مسابقات بعنوان «الدائرة». ويذكر أن القسيوني تعاون مع قناة «أبو ظبي» لموسم واحد في برنامج «تونز أوف كاش»، بعدما سطع نجمه من خلال المواسم الأربعة الأولى من برنامج «سوبر ستار» على شاشة «المستقبل».


◄ تصدّرت شبكة اتصالات لخدمات المحمول في مصر السباق الإعلاني باكراً عندما أطلقت أول اعلاناتها لشهر رمضان بمشاركة ستة نجوم دفعة واحدة وهم: يسرا، وأحمد عز، وهند صبري، ودنيا سمير غانم، وعزت أبو عوف، ومحمد منير. وينتظر المشاهدون باقي إعلانات شركات خدمات المحمول الأخرى في مصر، لمعرفة هوية النجوم الذين سيطلّون فيها.

◄ أصبح في حكم المؤكد أن يشتري مالك قنوات «الحياة» السيد البدوي، جريدة «الدستور» من مؤسسها عصام إسماعيل فهمي مع إبقاء طاقمها التحريري كما هو برئاسة إبراهيم عيسى. وبذلك يكون رئيس حزب «الوفد» أول رئيس حزب مصري يمتلك جريدة مستقلة إلى جانب الجريدة التي تنطق بلسان الحزب.

◄ جائزة جديدة تضاف إلى لائحة الجوائز التي تمنح لحرية الصحافة، إذ أعلنت «راديو فرنسا الدولية»، و«مراسلون بلا حدود»، و«اللجنة الدولية للفرنكوفونية» إطلاق النسخة العاشرة من «الجائزة الفرنكوفونية لحرية الإعلام». وتمنح الجائزة لأفضل مقالة تتناول موضوع حقوق الإنسان في الصحافة المكتوبة والإلكترونية والراديو... وتشمل المسابقة مجموعة من الدول بينها لبنان ومدغشقر والجزائر... وإسرائيل.