◄ ناشد عدد من المحامين مفتي الديار التونسية، الشيخ عثمان بطيخ، التدخل العاجل لوقف مسلسلات تلفزيونية تجسّد الأنبياء، ستبثّها قناتا «حنبعل» و«نسمة تي في» التونسيّتان خلال شهر رمضان.وأشار أربعة من المحامين التونسيين، في مذكرة بعثوا بها إلى مفتي تونس، نشرت مقتطفات منها أمس، إلى أن القناتَين تستعدان لبثّ مسلسلات تجسّد الأنبياء عيسى ويوسف ويعقوب، إلى جانب مريم العذراء، وذلك في «انتهاك خطير لعرض الأنبياء». والمسلسلات هي «يوسف الصدّيق»، و«المسيح»، و«مريم العذراء»، وكلها من إنتاج إيراني!
ورأى المحامون التونسيون في مذكّرتهم أن «السنّة تحرّم تجسيد الأنبياء وكبار صحابة الرسول»، واستندوا في ذلك إلى عدد من الفتاوى، ليخلصوا إلى أنّ هذه المسلسلات «تمسّ مقام الأنبياء وتعرّضهم للسخرية والاستهزاء والامتهان بتصويرهم في أوضاع مزرية أو المساس بمكانتهم».

◄ يظهر المغنّي اللبناني آدم في الدراما المصرية للمرة الأولى، من خلال تترات مسلسل «العار»، التي سجّلها أخيراً. وبذلك ينضمّ آدم إلى عدد كبير من المغنّين اللبنانيين الذين يشاركون هذا العام في غناء شارات المسلسلات المصرية، مثل كارول سماحة ومروان خوري ووائل جسار.

◄ أطلقت شبكة قنوات «ميلودي» قناة درامية جديدة هي «ميلودي دراما +2» التي ستبثّ المسلسلات نفسها التي تكون قناة «ميلودي دراما» قد عرضتها قبل ساعتَين.