◄ تتوالى ردّات الفعل على استدعاء مديريّة الإستخبارات في الجيش اللبناني للزميل حسن علّيق على إثر مقالته المنشورة نهار الأربعاء 11 آب (أغسطس). إذ اعتبرت منظمة «مراسلون بلا حدود» أنّ الإستدعاء والتحقيق مع الزميل علّيق يشكّلان انتهاكاً واضحاً لحريّة الصحافة إضافة إلى أنّهما تمّا بطريقة اعتباطيّة وغير قانونيّة. الأمر الذي أثار قلق المنظمّة حول وضع حريّة الإعلام في لبنان.
◄ طالبت نقابة التمريض المصرية بوقف عرض مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» بدعوى إساءته إلى مهنة التمريض وسمعة الممرضات، بسبب ظهور بطلة العمل غادة عبد الرازق في شخصية ممرضة تتقرب من مريض ثري يجسّد شخصيته حسن يوسف، وفي الوقت عينه تقع في غرام طيّاره الخاص، الذي يجسّد دوره باسم ياخور. ويحدث كل هذا داخل المستشفى.

◄ أعلنت النجمة ليلى علوي موافقتها النهائية على تجسيد شخصية الصحافية والفنانة المصرية فاطمة اليوسف، مؤسسة مجلة «روز اليوسف»، في مسلسل يُنتظر عرضه في رمضان المقبل. وهو النص الذي اعتذرت عن عدم تقديمه سلاف فواخرجي، وفضّلت الاهتمام بمسلسل «كليوباترا». من جهة أخرى، لا تزال علوي تواصل تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل «فتاة الليل»، المكوّن من 15 حلقة. وسيعرض العمل في النصف الثاني من رمضان بعد انتهاء حلقات مسلسل «كابتن عفت».