◄ بعد مرور ستة أيام على استدعاء الزميل حسن عليق من قبل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني والتحقيق معه، استفاق «سكايز» من سباته وأصدر بياناً أمس اعتبر فيه طريقة إحضار «عليق غير مقبولة وأسلوب التحقيق معه جاء مخالفاً للقانون وفي غياب محام دفاع». ودعا المركز المعنيين الى التقيد الدائم بالأصول والقوانين، خصوصاً لجهة اتباع الأساليب القانونية في التعاطي مع الصحافيين ووسائل الاعلام.
◄ تحيي النجمة كارول سماحة للسنة الثانية على التوالي حفلة انتخاب ملكة جمال لبنان المغترب 2010 في كازينو لبنان. وتحلّ ضيفة شرف ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، اللبنانية الأصل، ريما فقيه في زيارتها الأولى إلى بيروت. تقام الحفلة بالتعاون مع وزارة السياحة، ووزارة الخارجية والمغتربين، وبمشاركة الجاليات اللبنانية، وتحت إدارة المخرج طوني قهوجي. على أن تبثه شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، لمناسبة حلول عيد الفطر. على صعيد آخر، تغادر النجمة كارول سماحة إلى مصر، لإحياء ليلة رمضانية في فندق «هيلتون ــــ رمسيس» في القاهرة. ثم تعود إلى بيروت لتطل على الجمهور من خلال مهرجان الحازمية الذي يقام للمرّة الأولى.

◄ بحضور الآلاف من محبيها الذين توافدوا من مختلف المدن التونسية والدول العربية، أحيت الفنانة لطيفة التونسية أمسية في قرطاج لمناسبة عيد المرأة التونسية، بحضور كبار الشخصيات وعدد كبير من الفنانيين والإعلاميين والمثقفين. وتألقت لطيفة في الحفلة التي استمرت ثلاث ساعات قدمت خلالها مجموعة من الأغنيات الجديدة. كما قدمت عدداً من الأدعية الدينية والأغنيات التونسية الخالدة.

◄ انطلق المخرج السينمائي التونسي شوقي الماجري في تصوير فيلمه الروائي الطويل الأول «مملكة النمل» بعد طول انتظار ومشاكل وعراقيل إنتاجية أدت إلى تأجيل تصويره أكثر من مرة. وسيجري التصوير في اللاذقية، ودمشق، وحلب وصافيتة والمستاية في سوريا، ثم الهوارية والجريصة وبنزرت والمهدية وسلقطة وتستور والجم وقصور الساف في تونس. والفيلم يروي حكاية مواطن فلسطيني من عناصر المقاومة يضطر إلى العيش في الأنفاق هرباً من القوات الإسرائيلية التي تطارده أينما حلّ.

◄ رغم غيابها عن الدراما المصرية هذا العام، لكن نيكول سابا نجحت في الوصول إلى قطاع كبير من جمهور النجم الشاب أحمد مكي بعدما ظهرت كضيفة شرف بشخصيتها الحقيقية في الحلقتين الخامسة والسادسة من مسلسل «الكبير قوي» الذي يعرض على قنوات «المحور» و«بانوراما» والتلفزيون المصري و«ايه ار تي».

◄ انطلقت عبر «فايسبوك» حملة هجوم حادة ضد الممثلة الأردنية ميس حمدان بدعوى إساءتها للشباب المصري من خلال برنامجها الكوميدي «100 مسا» الذي يموله التلفزيون الرسمي في القاهرة. واعتبر مطلقو الحملة أنّ ميس تهين الشباب والفتيات في مصر من خلال عبارات تسيء إلى سمعتهم لكنها تقولها بطريقة كوميدية للتغطية على سوء النية.