«حليف القرآن» عن الحوثي


تعرض قناة «المنار» بعد غد (22:15) وثائقي «حليف القرآن» (إعداد بتول صوان مروّة وإخراج فاطمة الدبق وتنفيذ «شركة إبداع برودكشن») الذي يستعرض سيرة مؤسس حركة أنصار الله في اليمن حسين بدر الدين الحوثي. والعمل المنتظر يندرج ضمن سلسلة «زمان ورجال» التي بدأت المحطة عرضها في السادس من أيار (مايو) الماضي. يتحدث في «حليف القرآن» ما يقارب عشرين شخصية، معظمها من الرجال الذين رافقوا الحوثي، كما أُجريت مقابلات مع أقاربه.

نحاس وطرابلسي «بلا حصانة»

يستضيف الزميل جان عزيز في برنامج «بلا حصانة» الذي يعرض الليلة (20:30) على قناة Otv، فواز طرابلسي وشربل نحاس. ويتطرق الحوار إلى التظاهرات التي تشهدها بيروت، والنتائج المتوقعة لتلك التحركات.


نشاطات أصالة

تستعدّ أصالة نصري لتصوير كليبين من ألبومها الأخير «60 دقيقة حياة»، على أن يخرجهما زوجها طارق العريان. كما تحضّر المغنية السورية للموسم الأخير من برنامجها «صولا» الذي صوّر العام الماضي في الإمارات العربية المتحدة، واستضافت فيه مجموعة من النجوم العرب.


معاوية الرواحي... «#حريتهم_حقهم»

اختارت هذا الشهر حملة «#حريتهم_حقهم» للدفاع عن سجناء الرأي العرب التي تنظمها «الشبكة العربية للمعلومات» و«مؤسسة مهارات» بالتعاون مع شبكة «إيفكس»، الشاعر والكاتب العماني معاوية الرواحي. الرواحي اعتقل في شباط (فبراير) الماضي من قبل وكلاء جهاز الأمن الإماراتي على الحدود العمانية الإماراتية. وسبب الإعتقال يعود الى تغريدات على تويتر ينتقد فيها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد. بداية، تكتمت السلطات الإماراتية على مكان احتجاز الرواحي الى أن عُلم انه يقبع في سجن «الوثبة» (ابو ظبي). ومن المقرر أن تجري محاكمته في 14 أيلول (سبتمبر) أمام دائرة أمن الدولة في «المحكمة الإتحادية العليا»