◄ أعلن مدير تحرير صحيفة «الوطن» البحرينية المقربة من الحكومة مهند أبو زيتون أنّه تعرّض أمس لاعتداء من مجهولين أمام مبنى الصحيفة في الرفاع، جنوب المنامة. وقال أبو زيتون، وهو فلسطيني الجنسية، إنه تقدم ببلاغ إلى الشرطة والنيابة العامة.
يذكر أن صحيفة «الوطن» قد صدرت عام 2005 لتكون خامس صحيفة عربية يومية في البحرين وهي مقربة من الحكومة واشتهرت بانتقادها للمعارضة الشيعية.

◄ للمرة الأولى في تاريخ الدراما المصرية، يشارك أربعة مخرجين في إنجاز مسلسل واحد وهو «الجماعة». إلى جانب المخرج الأساسي للعمل محمد ياسين، استُعين في البداية بالمخرج تامر محسن لتنفيذ مشاهد غير رئيسية. لكن بسبب ضيق الوقت وعدم الانتهاء من تصوير مشاهد شخصية حسن البنا، استُعين بالمخرج مروان حامد. وأخيراً انضم إلى القائمة المخرج شريف عرفة بهدف إنجاز ما بقي من مشاهد الحلقات الأخيرة في الوقت المناسب.

◄ وجّهت مجموعة من الإعلاميين الفلسطينيين نداءً طالبت فيه بـ«فضح ممارسات وتطاول موقع «فراس برس» الذي يعد من ضمن المواقع المجهولة مصدراً وثقافة وسياسة». واتهم الإعلاميون الموقع بسرقة المقالات والتحقيقات الصحافية من دون ذكر مصدرها الحقيقي.

◄ يعقد يوسف الحويّك عند العاشرة من صباح اليوم مؤتمراً صحافياً في مقر «نادي الصحافة» (فرن الشباك ـ شرق بيروت) يتناول فيه تطوّر الأوضاع في نقابة المحررين بعد رحيل النقيب ملحم كرم.