◄ بدأ النجم أحمد حلمي تصوير فيلم «بلبل حيران» تمهيداً لعرضه في موسم عيد الأضحى المقبل. الشريط الجديد من توقيع المخرج خالد مرعي وبطولة زينة. وكان فيلم حلمي «عسل أسود» قد تصدّر شباك التذاكر المصري خلال موسم الصيف بإيرادات وصلت إلى خمسة ملايين دولار.
◄ نفت رئيسة «التلفزيون المصري» نادية حليم ما تردد أخيراً عن حذف بعض المشاهد من حلقات مسلسل «الجماعة». وكان قد تردّد أن الرقابة حذفت مجموعة من المشاهد التي تتناول دور مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز في دعم «الإخوان المسلمين» بشكل غير مباشر، إلى جانب علاقة الجماعة بالفكر الوهابي. وقالت حليم إن تلك الشائعات تطلقها القنوات التي تدّعي أنها تبث المسلسل كاملاً دون حذف، لإقناع المشاهدين بمتابعة الحلقات على شاشتها فقط بدل مشاهدتها على «التلفزيون المصري».

◄ أكد صنّاع مسلسل «عابد كرمان» أنهم سيعرضون الحلقات الثلاثين من العمل على الجهات الأمنية بعد الانتهاء من تصويرها ومنتجتها. وإذا حصل المسلسل على الموافقة النهائية يتوقّع عرضه بعد شهر رمضان. وكان قد تردد أن المشاهد التي تظهر فيها شخصية وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه ديان قد حُذفت بعد تصويرها.

◄ أعلن المخرج اللبناني كميل طانيوس لجريدة «الدستور» المصرية أن سبب المستوى الفني الضعيف لحلقات برنامج «مع نضال الأحمدية» هو إصرار المنتج عمرو عفيفي على تولي مهمة المونتاج بنفسه في القاهرة. وأضاف طانيوس أن عفيفي كان يسجّل ساعة ونصف من كل الحلقة رغم أن مدة الحلقة يجب ألا تتجاوز النصف ساعة.