◄ مركز «سكايز» أدلى بدلوه في السجال الدائر حول انتخابات نقابة المحررين اللبنانيين. البيان الذي وزّعه مركز الحريات المزعوم، يطالب بـ«مقاطعة عملية الإنتخاب التي دعا إليها الجمعة 27-8-2010 (أمس) مجلس نقابة المحررين لاختيار نقيب جديد، رغم الدعوى المقامة من قبل عضوين من النقابة». لكن المبادرة أثارت إستغراب أهل المهنة. إذ أكّد عضو مجلس النقابة نافذ قوّاص لـ«الأخبار» أن الهيئة المذكورة لم تدع إلى أي جلسة إقتراع في التاريخ المشار إليه، علماً أن المسألة ما زالت قيد البحث والدرس والتداول.ويذكر أن مجلس النقابة اجتمع أمس وقرّر تشكيل لجنة تعمل على وضع نظام داخلي جديد. أما عن إنتخاب النقيب الجديد فأكّد قوّاص أنها ستتمّ «قريباً جداً».

◄ كشفت التحقيقات الخاصة بقضية بيع التراث الغنائي المصري أن «روتانا» ليست الشركة الوحيدة التي حصلت على أغنيات تراثية بأسعار زهيدة، إذ تبيّن أن قنوات أخرى بينها «أوربت» و«راديو وتلفزيون العرب art» قد حصلت على الأغنيات نفسها بأسعار تراوح بين 5 دولارات و40 دولاراً للدقيقة الواحدة.

◄ أصدرت رئيسة «التلفزيون المصري» نادية حليم قراراً بوقف عرض باقي حلقات برنامج «100 ميس» مع ميس حمدان على شاشة «القناة الأولى»، خلال النصف الثاني من رمضان. وسيُكتفى بعرض البرنامج على قناة «نايل كوميدي» فقط. ورأى البعض أن ما حصل هو نتيجة طبيعية للحملة الإعلامية والجماهيرية على البرنامج واتهامه بالسخرية الفظّة من المصريين. لكنّ بيان رئيسة التلفزيون لم يذكر سبب قرار إيقاف البثّ.
من جهة أخرى، أوقفت قناة mbc عرض برنامج «مسلسلات حليمة». ويأتي ذلك بعد حملة انتقادات طالت مقدمة البرنامج حليمة بولند، إذ رأى البعض أن الإعلامية الكويتية تطلّ في شهر رمضان بمظهر «غير محتشم».