«الصعاليك»

(13/9 ـ س: 10:15)

ينتمي أعضاء فرقة «الصعاليك» إلى خلفيات موسيقية مختلفة. على العود والكيبورد والكمان والإيقاع يقدم العازفون اللبنانيون والسوريون مقطوعات موسيقية بين الشرقي والفلامينكو، وتوليفات لمقطوعات تراثية على كلمات ساخرة.

«لعيونك سيدنا»
(10/9 ــ س: 5:30)


هذا العرض (كتابة وإخراج لوسيان بورجيلي) هو النسخة الثانية من «بتقطع ما بتقطع» التي منعها الأمن العام، بسبب انتقادها للرقابة. أما «لعيونك سيدنا» فيقدمها بورجيلي مع طارق أنيس وشادن الفقيه وحسين حجازي وفرح شاعر.


«شبيك لبيك»
(12/10 ــ س: 5:30)

أعدت زينة دكاش وأخرجت «شبيك لبيك» («مركز كثارسيس للعلاج بالدراما»)، فيما قدمها أكثر من عشرين عاملاً وعاملة أجنبية هذه السنة. يرصد العمل معاناة العمال في لبنان بين التمييز العنصري، والطبقية... لكن في المهرجان سنشاهد مقاطع مسجلة منه.


«صيد الفئران»
(11/9 ــ س:9:30)

زيف وازدواجية المجتمع، ومعاناة الفرد والحرية هي الثيمات الأساسية في مسرحية «صيد الفئران» للمصري أحمد ماجد (انتاج فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية). العمل الذي يشارك في المهرجان يؤدي بطولته فؤاد عبدالمنعم، وهاجر عفيفي.


«ثلاثة مسامير فقط ــ زحل يلتهم ابنه»
(10/ 9 ــ س: 8:30)

6 دقائق وخمسون ثانية هي مدة شريط أحمد الحاج. في فيلمه القصير يتناول المخرج السوري آلية تحويل الإنسان إلى مسمار، ثم إعادته إلى إنسان مرة أخرى. الرمزية هي الأسلوب الذي يعتمد الحاج، للإحالة إلى قضايا كالظلم والعجز والإستبداد.



Jebe Bara
(10/9 ــ س: 10:15)

إنها فرقة لبنانية مفتوحة أمام الراغبين بتعلم والإستماع إلى النغمات الأفريقية الغربية. ستقدّم الفرقة ورشة عمل، فيما ستحيي أمسية موسيقية عزفاً على الطبول وآلات الإيقاع لتقديم موسيقى من بلدان السنغال وغينيا ومالي.