◄ يبدو أنّ العقبات الإنتاجية التي أجّلت انطلاق فيلم «مملكة النمل» قد حُلّت أخيراً، والفيلم في طريقه ليبصر النور كما قال المنتج الفني للشريط صلاح طعمة. الفيلم من إخراج شوقي الماجري وتأليف وسيناريو خالد طريفي وشوقي الماجري ومن إنتاج سوري ـــــ تونسي ـــــ مصري مشترك. ويُرجح أن ينطلق التصوير في 20 من الشهر الحالي. وتدور الأحداث عام 2001 حول المقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
◄ أطلقت قناة «القاهرة والناس» التي تبث فقط خلال شهر رمضان الإعلان الترويجي الأول لمسلسل «الجماعة» الذي يتناول تاريخ «الإخوان المسلمين» في مصر. واللافت كان عدم ظهور الممثل الاردني إياد نصار في الـ«برومو» رغم أن المسلسل من بطولته. وكان التركيز في الإعلان على أسباب إنتاج العمل مع بعض لقطات تعكس نشاطات الجماعة في السنوات الأخيرة وصور فوتوغرافية لمؤسسيها قبل 80 عاماً. وجاء الإعلان بتعليق الممثل الراحل عبد الله فرغلي ويبدأ بعبارة «مصر طول عمرها كانت بتأثر في غيرها دلوقتي هي أكبر بلد بتتأثر بغيرها».

◄ تعلن «منظمة العفو الدولية» اليوم تقريرها «تكميم الأصوات المستقلة في تونس» الذي يتناول أوضاع الحريات في تونس. ويعرض التقرير أبرز الانتهاكات التي يتعرّض لها الصحافيون والناشطون في مجال حقوق الإنسان. كما يعدّد أساليب المضايقة والترهيب التي يستعملها النظام لمضايقة المستقلين والمعارضين.