اسمعوا أقواله ولا تفعلوا أفعاله...«أخبار المستقبل» < 21:00

هل لبنان على موعد مع بقية صيف ساخن؟ وماذا يعني ارتفاع منسوب التوتر السياسي في البلاد؟ ما هو مصير حكومة الوفاق الوطني؟ هذه المواضيع يفتحها علي حمادة مع الرئيس أمين الجميّل (الصورة) في حلقة الليلة من «الاستحقاق».



مصطفى طلاس يتذكّر
«الجديد» < 21:30

تبدأ قناة «الجديد» الليلة عرض الجزء الأول من وثائقي خاص وحصري من إعداد سينتيا الأسمر عن وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس (الصورة). يسلط الشريط الضوء على مراحل حياته وصولاً إلى تعيينه وزيراً للدفاع، ثم دوره في لبنان، وغيرها من الملفات.



baby genius
«الجزيرة» < 22:05

يتناول أحمد منصور في حلقة الليلة من برنامج «بلا حدود» ظاهرة الأطفال العباقرة والموهوبين النابغين والمخترعين في العالم العربي. إلى جانب عجز الحكومات العربية عن تبني مواهبهم والإفادة من قدراتهم الخارقة واختراعاتهم المتعددة.



قنابل السيّد تمطر على ماغي
OTV < 20:45

ماذا تعني القنبلة السياسيّة التي فجّرها السيّد حسن نصر الله في خطابه الأخير؟ وما علاقة عملاء الاتصالات بالمحكمة الدوليّة؟ وما هي انعكاساتها على الأرض؟ يجيب النائب حسن فضل الله (الصورة) عن هذه الأسئلة في حلقة الليلة من «الحق يقال» مع ماغي فرح.



مغارة عجيبة في بلد عجيب
mtv < 20:45

تناقش كلود أبو ناضر هندي في حلقة الليلة من «تحقيق» موضوع مغارة جعيتا وترشيحها للانضمام إلى لائحة عجائب الدنيا. كما تضيء على الخلافات السياسية التي اندلعت في الفترة الأخيرة حول المغارة بين البلدية ووزارة السياحة...



العلاقة السرية بين Lufthansa والنازية
arte < 21:35

ترفض إدارة للخطوط الجوية الألمانية Lufthansa كل الاتهامات الموجهة إليها بالتعاون مع النازية، إذ إن الشركة تأسست عام 1955. ولكن arte ستكشف لنا ضمن وثائقي بعنوان Histoire secrète de la Lufthansa للمخرج كريستوف فيبير العلاقة الحقيقية بين الشركة والنظام النازي.