الفضاء العربي: زحمة يا دنيا!«الجزيرة» < 22:05

يناقش فيصل القاسم في «الاتجاه المعاكس»، موضوع تزايد الفضائيات العربيّة، ويسأل لماذا وصل عددها إلى 700 فضائية، وهل نحتاج إليها جميعاً؟ أم هو دليل انفتاح إعلامي ومجاراة للعولمة إعلامياً؟ وهل يميز المشاهد بين الجيد منها والسيئ؟


من ينقذ العراق؟
«السومرية» < 21:30

يناقش «جدل عراقي» في الدستور العراقي، ويسأل عن دور رئيس الجمهورية في تطبيقه والفراغ الدستوري وعن دور النواب، وما يمكنهم إضافته إلى النظام الداخلي للبرلمان لإنقاذ البلاد. وتسأل مي كحالة المشاهدين: هل بات علاوي (الصورة) أقرب لتأليف الحكومة؟



«فخ»... الدراما التركيّة
«أبو ظبي» < 21:30

بعد نجاح الدراما التركيّة، تستبق «أبوظبي الأولى» دخول رمضان، لتقدّم مسلسل «الفخ» في 13 حلقة. يدور العمل حول علي، الباحث عن الاحتراف في الملاكمة، لكنه يُتهم بجريمة قتل ويمضي سنوات في السجن، ثم يخرج ليعيش قصة حب مع هدية في أسطنبول.



«الفرح» لم يدم طويلاً
«ميلودي أفلام» < 20:00

تنطلق أحداث الفيلم الاجتماعي الجريء «الفرح» (2009) للمخرج سامح عبد العزيز، حين يقيم زينهم (خالد الصاوي ـ الصورة) «فرح» شقيقته المستأجرة، ليسترد أموالاً صرفها في أفراح سابقة، لكن والدته تتوفى خلال الفرح وتنقلب الأمور. يجمع جمانة مراد وياسر جلال.



بطرس حرب «يرى» المستقبل
«أخبار المستقبل» < 21:00

يحل وزير العمل بطرس حرب (الصورة) ضيفاً على برنامج «الحد الفاصل» مع سحر الخطيب، التي تناقش معه المواقف الأخيرة لحزب الله من المحكمة الدوليّة والوضع الداخلي على ضوء المستجدات والتطورات الأخيرة، ويجيب عن سؤال: هل تتوقع خريفاً ساخناً على لبنان؟



«ميكروسكووب»... صعوبات وخيبات
Otv < 21:15

يستقبل روبير فرنجية في «ميكروسكووب» المخرج ميلاد أبي رعد حول الصعوبات الإنتاجيّة التي واجهته في تصوير مسلسله الجديد «نقطة حب» مع ورد الخال وبيتر سمعان، ثم الفنانة ميسم نحّاس (الصورة) التي تتحدث عن خيباتها في الحياة والمصالح في الوسط الفني.