قلبي ومفتاحو... عند مارسيلlbc < 21:30

يسأل مارسيل غانم في برنامج «كلام الناس» هذا المساء، عن العوامل المسبّبة لأمراض القلب، ويرصد آخر التقنيات لاكتشاف هذا المرض، مع نائب رئيس الجمعية الأميركية لأمراض القلب (ACC) والاختصاصي في أمراض الدكتور وليم الزغبي (الصورة).



على أبواب المستشفيات
«أخبار المستقبل» < 21:00

تطرح ماتيلدا فرج الله في برنامج «نبض»، هموم الاستشفاء عند المواطن اللبناني، ومعاناته في أقسام الطوارئ في المستشفيات، في ظل وجود الصناديق الضامنة الحاليّة. وتستقبل في الحلقة نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون والنائب السابق بيار دكّاش (الصورة).



حديث البلد Best Off
mtv < 21:15

يجمع برنامج «حديث البلد» في حلقات الـ Best off ضيوفاً من مختلف المجالات، ضمن حلقة يطل فيها 30 ضيفاً منهم: نقولا الأسطا، وباسكال مشعلاني، وغسّان صليبا، وألين خلف، وميشال معوض، ورفيق خوري، وجان قسيس، ونهلا وألكو داوود، ورنده الأسمر (الصورة).



إسرائيل تبتلع النيل
«الجزيرة» < 22:05

نهر النيل وحرب السدود هو عنوان هذه الحلقة من برنامج «تحت المجهر» هذا المساء. وتسأل: كيف تحاول إسرائيل السيطرة على حوض النيل؟ وما مصير الاتفاقات الدوليّة بشأن حصص المياه، إذا انفصل جنوب السودان؟ وما طبيعة التوتر بين دول المنبع والمصب؟



وديع الصافي مغروم بـ«البدوية»
«سينما 1» < 17:00

يجتمع وديع الصافي (الصورة) وسميرة توفيق معاً في فيلم «الاستعراض الكبير» (1975) للمخرج محمد سلمان. هي حكاية بدوية تحلم بأن تصبح مطربة كبيرة، فتحاول التعرف على مطرب مشهور، لكنه ينبذها. وحين يسمع صوتها، يقع بغرامها ويقدمان معاً الاستعراض الحلم.


دمعة وابتسامة و... لألأة
Otv < 21:15

يستقبل طارق سويد في برنامج «لألأة» الممثل ميشال أبو سليمان، يتحدث فيها عن حياته الخاصة وعن عائلته، ويتذكر طفولته بتأثر ودمعة. كما يتوقف عند أعماله بين الشانسونييه والتلفزيون وعن مسلسله الكوميدي «الدنيا هيك» الذي تعرضه lbc في رمضان.