◄ تعيد إذاعة «مونتي كارلو الدولية» هذا المساء بثّ المقابلة التي أجرتها كابي لطيف مع ريما الرحباني ضمن برنامج «بدون قناع». وتحدّثت الرحباني عن الاعتصام الذي جرى في بيروت الاثنين الماضي تضامناً مع فيروز، واحتجاجاً على محاولة منعها من الغناء. كما تخلّلت الحلقة آراء ومداخلات لبعض المثقّفين من لبنان والعالم العربي. وأعطى هؤلاء رأيهم بالتجربة الرحبانية وبالتطورات الحاصلة اليوم. وبين المشاركين في الحلقة صباح قباني شقيق الشاعر السوري نزار قباني.
◄ اختار إيهاب توفيق تصوير فيديو كليب لأغنيته «إنت عينك مني» مقتبساً الفكرة من فيلم Mr & Mrs Smith الذي قام ببطولته الممثل براد بيت مع الممثلة أنجلينا جولي. وقد انتهى إيهاب من تسجيل الأغنية وسيصوّرها تحت إدارة المخرج جميل جميل المغازي في تركيا.

◄ قال الفنان المصري أحمد عدوية إن الغناء الشعبي في مصر قد انحدر بصورة خطيرة ولم يعد يعبّر عن حالة الشارع المصري أو الناس البسطاء في الأحياء الشعبية. وأكّد عدوية ترحيبه بتقديم أغنية دويتو مع هيفا وهبي، قائلاً: «يكفي أن هيفا قدّرتني وقدّرت فني، وهي فنانة جميلة ودمها خفيف». وذكر أن عودته إلى الساحة بأغنية «الناس الرايقة» أحزنت بعض الفنانين الذين كانوا يعتقدون أنه انتهى ولن يعود مرة ثانية.

◄ يجمع متحف قرب ديترويت المال لتصميم تمثال لعميدة الصحافيين في البيت الأبيض السابقة هيلين توماس التي أثارت تعليقاتها ضد إسرائيل جدلاً كبيراً استدعى استقالتها من منصبها. وجاء في صحيفة «ديترويت برس» الأميركية أن «المتحف الوطني العربي ــــ الأميركي» بدأ بجمع المال عبر الإنترنت. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في المتحف أن إقامة التمثال يتطلب 10 آلاف دولار.

◄ ستتولى النجمة الأميركية جينيفر لوبيز وظيفة الحَكَم في برنامج «أميركان أيدول» بعد انسحاب مقدمة البرامج الشهيرة إيلين ديجينيريس. وجاء في موقع «هوليوود ريبورتر» أن بيني مدينا، مدير أعمال لوبيز رتّب اجتماعاً مع المدراء التنفيذيين في البرنامج الشهر الماضي وقد بدأت المفاوضات مع النجمة منذ ذلك الوقت وتم التوصل إلى اتفاق الأسبوع الماضي.