◄ لمناسبة بدء موسم الصيف، أصدرت رولا سعد أغنية جديدة منفردة تحمل عنوان «إيه ده إيه ده»، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما. أما هندسة الصوت، فلهاني محروس، وقد جرى التسجيل في استديو سابا. ويُفترض أن يبدأ بث الأغنية على أثير الإذاعات العربية خلال أيام. يذكر أنّ رولا صوّرت الأغنية ضمن عرس شعبي مصري، على طريقة الفيديو كليب في مصر، داخل مدينة الإنتاج في حيّ الإسكندرية، وهي من إخراج مي عمر.
◄ مساء أمس، أعلن رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان باتريك لوران ورئيسة «مؤسسة سمير قصير» جيزيل خوري، عن اسمي الفائزين في النسخة الخامسة من «جائزة سمير قصير لحريّة الصحافة» خلال احتفال في فندق «الفينيسيا». وقد فازت الصحافية المصريّة الشابة صفاء صالح بالجائزة عن فئة «أفضل تحقيق صحافي» عن تحقيقها «بنات التبغ» المنشور في صحيفة «الأسبوع». أمّا المحلل السياسي اللّيبي والأستاذ في أكاديميّة الدراسات العليا في طرابلس مصطفى الفيتوري، ففاز عن فئة «أفضل مقال رأي» عن مقاله «إستفد ودع الآخرين يستفيدون: وصفة ليبيّة لعرقلة التقدم» المنشور في صحيفة «ذو ناشيونال» الإماراتية. يذكر أنّ الفيتوري هو أوّل ليبي يشارك في الجائزة منذ تأسيسها.

◄ مجدّداً، تواجه إيناس الدغيدي الرقابة. وهذه المرة، كانت المواجهة في الكويت، حيث قررت «لجنة رقابة أفلام السينما» في وزارة الإعلام منع أحدث أفلام الدغيدي «مجنون أميرة»، من العرض في دور السينما المحلية، «لأسباب رقابية تتعلّق بالجنس والإباحية في معظم المشاهد».