◄ «أسطول الحريّة» قناة جديدة انطلق بثها أخيراً على قمري «نايلسات» (10949) و«عربسات» (11662) بإشراف «أبناء الكويت المتطوعين من أجل فك الحصار» بحسب ما نشر على بعض المواقع الإلكترونيّة. ولم يعلن حتى اللحظة موعد انطلاق بثّ المحطة، إذ ما زالت تعرض صوراً ثابتة عن قافلة الحرية وأغنيات وطنية وأناشيد دينيّة عن القدس بالصوت. ومن الشعارات التي ترفعها المحطة الجديدة أن «المقاومة ليست مجرد خيار، بل هي واجب وضرورة»، وتبين كيف قضمت إسرائيل أجزاءً من الأراضي الفلسطينية عبر التاريخ، فتظهر خريطة فلسطين عام 1946 مكتملة، ثم كيف احتلتها إسرائيل عام 1948، ثم احتلالها المزيد منها عام 1967، وأخيراً احتلال مساحة جديدة من غزّة، وحصارها عام 2009، وتسأل عن مصير فلسطين عام 2015.
◄ عاد اهتمام قناة «أم بي سي» بالدراما المصرية؛ إذ لم تكتفِ بشراء مسلسل «الحاجة زهرة وأزواجها»، بل هناك مفاوضات تجري حالياً لشراء مسلسل «عايزة اتجوز» الذي تؤدي بطولته هند صبري ويحمل توقيع المخرج رامي عادل إمام.

◄ أثارت الإعلامية عبير عبد المجيد جدلاً كبيراً في الآونة الأخيرة بعد إعلانها أنّها كانت الزوجة الثانية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة وأنها على علاقة طيبة بزوجته الأولى بعد رحيله. وكانت عبير قد تعرفت إلى عكاشة قبل خمس سنوات من خلال عملها في قناة «النيل الثقافية».

◄ يبدأ المخرج محسن أحمد خلال أيام، تصوير الموسم الثاني من مسلسل السيت كوم «بيت العيلة» بمشاركة الممثلة هنا شيحة بدلاً من رزان مغربي التي اعتذرت عن عدم الاستمرار. وبدأ أيضاً تصوير الموسم الثاني من مسلسل «حرمت يا بابا» لينافس كلا العملين المسلسل الشهير «راجل وست ستات» على كعكة السيت كوم في رمضان المقبل، بعدما تأكد عدم إنجاز مواسم جديدة من مسلسلي «تامر وشوقية» و«العيادة».

◄ الممثل المصري محمود حميدة وافق أخيراً على تمويل فيلم وثائقي جديد من خلال «شركة البطريق للإنتاج الفني» التي يمتلكها. الفيلم يحمل عنوان «جلد حي» للمخرج أحمد فوزي صالح ويدور حول الأطفال الذين يعملون في مهنة صناعة الجلود، بمشاركة من «برنامج الصندوق العربي للأفلام الوثائقية» بالتعاون مع برنامج «معهد سندانس للأفلام الوثائقية».

◄ دشن وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة أمس موقع البث الإذاعي والتلفزيوني المباشر على الإنترنت الذي سيسهل لزوار الموقع متابعة ما تبثه القنوات والإذاعات السعودية.

◄ تعتزم نجمة هوليوود ديمي مور طرح مذكراتها التي تحتوي على تفاصيل زيجاتها الثلاث وحياتها المهنية على مدى ثلاثين عاماً. وأعلنت دار «هاربر كولينز للنشر» أنّها اشترت الحقوق العالمية لبيع مذكرات النجمة السينمائية التي تتناول تفاصيل حياتها وعملها. ومن المقرر أن يطرح الكتاب الذي لم يحصل على اسم بعد للبيع في عام 2012. ووافقت الدار على دفع أكثر من مليوني دولار مقابل الكتاب.