◄ بعد أغنية محمد إسكندر «جمهورية قلبي» التي أثارت موجة من الانتقادات النسوية، ها هي مي مطر تصدر أغنية بالتعاون مع طوني أبي كرم. وتقول كلمات الأغنية التي يبدو أنها رد مباشر على أغنية محمد إسكندر «نحنا في عنا شباب منعتز بثقافتها/ بتفهم شو يعني شهادات، وبتعرف شو قيمتها/هني البيحبو البنات بذكاها وحنيتها متلك مش عايزين رجال.../ نحنا ما بدنا ولا شب من عصر الجاهلية يجي يتحكم فينا ويقول هيدي رجولية/ يقعدني قبالو بالبيت صبح وضهر وعشية/ ويقلّي ما عندك شي إلا تهتمي فيي/ شو هالتخلّف والجهل وإستعباد الحرية/ عندي بي وأم وأهل ربوني ووثقوا فيي/ بعرف دافع عن حالي ولو كانوا قبالي مية/ وهي مشكلتك اذا حبيت بنت ضعيفة وغبية...».
◄ في مناسبة انطلاق المونديال 2010، أصدرت سابين أغنية
bim bam bo من كلماتها وألحان وتوزيع مروان أيوب وتسجيل استديو جو باروجيان. وصوَّرت الأغنية على طريقة فيديو كليب تحت إدارة المخرج جان رشا. واختارت سابين التعاون مع المصمم اللبناني فؤاد سركيس لتصميم الملابس التي ارتدتها في الفيديو كليب الذي بدأ عرضه على قناة «ميلودي» وسيبث أيضاً على أكثر من فضائية عربية تهتم بالرياضة.

◄ اختيرت المغنية السورية سوزان حداد لغناء شارة مسلسل «أنا القدس» التي كتب كلماتها الشاعر الفلسطيني يوسف الخطيب. وقال نصير شمة الذي يلحّن الموسيقى التصويرية للعمل إنه اختار سوزان حداد على مسؤوليته الخاصة لما وجد في صوتها من مساحات كبيرة جداً كمغنية أوبرا وشرقي. مضيفاً أنه سيستفيد من هذه القدرات لتقديم عمل متميز للمسلسل عن القدس.

◄ أيدت محكمة جنايات الجيزة أمس حكماً سابقاً بإعدام قاتل ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها والذي صدر حكم بإعدامه في حزيران (يونيو) من العام الماضي.
وقال مصدر قضائي لـ«يونايتد برس إنترناشونال» إن المحكمة قررت أمس إحالة أوراق المتهم محمود سيد عبد الحفيظ عيساوي (19 عاماً) إلى مفتي الديار المصرية علي جمعة لاستطلاع رأيه الشرعي بحكم الإعدام. وأضاف المصدر أن المحكمة حددت جلسة 30 حزيران (يونيو) الحالي للنطق بحكم الإعدام بحق المتهم عقب صدور ردّ المفتي الذي يعتبر رأيه استشارياً في أحكام الإعدام في مصر.

◄ صوّر الفنان خالد العبد الله فيديو كليب أغنيته «هالبلد مدري شو سرّو»، مع مخرجَين هما نبيل لبّس ولينا خوري. وقد جمع الفيديو كليب عدداً كبيراً من وجوه الدراما اللبنانية بينهم طارق تميم، ومجدي مشموشي، وانجو ريحان، وغريتا عون، وبيار جماجيان، وخالد السيد، وهشام بو سليمان...