◄ أصدرت قاضية الأمور المستعجلة في بيروت زلفا الحسن قراراً معجّل التنفيذ في دعوى شركة «سوسييتيه جنرال» على تلفزيون OTV في موضوع تصفية غرامات. وقضى الحكم بـ«رد الدفع لعدم الاختصاص المكاني، رد الدفع لعدم الاختصاص النوعي... تضمين المدعي الرسوم والنفقات الثانوية».

وفي الإطار نفسه، أصدر مركز «سكايز» بياناً شدّد فيه على «أنّ المرجع الصالح للنظر في الدعاوى القضائية التي رُفعت على وسائل الإعلام هو محكمة المطبوعات».

◄ زار وفد من نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان، برئاسة نقيب الممثلين اللبنانيين جان قسيس، ممثّل «منظمة التحرير الفلسطينية» في بيروت عبد الله عبد الله. وضم الوفد كلّاً من علي كلش وصلاح تيزاني وبيار جاماجيان. وأعرب قسيس عن تأييده لحقوق الفلسطينيّين في لبنان».

◄ صدر بيان عن وزارة الشؤون الخارجية الأوروبية، تعليقاً على وقف بثّ تلفزيون «الأقصى» على القمر الصناعي الفرنسي «يوتلسات». وجاء في البيان: «لقد استنتجت المفوضية الأوروبية انتهاكات متكرّرة للقانون الأوروبي جرّاء بث قمر صناعي فرنسي في أوروبا برامج على قناة «الأقصى» تحضّ على الكراهية والعنف...». وأضاف البيان إنّ «السلطات الفرنسيّة تأخذ في الاعتبار هذا الإشعار». كما تذكّر بأنّ «المجلس الأعلى للإعلام المرئي والمسموع»، وهو السلطة المختصة في هذا الميدان، قد وجّه في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 2008 تحذيراً إلى «يوتلسات» الفرنسية لمخالفتها «أحكام قانون عام 1986 الذي يمنع بثّ كل برنامج يحرّض على الكراهية...».