موجة صرف في «الجزيرة»


كشفت صحيفة «رأي اليوم» الإلكترونية أنّ «الجزيرة» طردت 500 موظف بين محررين وتقنيين ومخرجين، في محاولة منها لمواجهة حالة «الترهّل الوظيفي» التي تعانيها.

ولفتت الصحيفة التي يرأس تحريرها الكاتب الفلسطيني عبد الباري عطوان إلى أنّ مصادر شددت على أنّ العملية «جرت على ثلاث مراحل، وأن بعضهم قدّم استقالته طوعاً لأسباب شخصية وسياسية»، مضيفةً أنّها لم «تشمل حتى الآن مذيعين ومذيعات كباراً، لكنّ المصادر لا تستبعد أن تصل هذه الإستغناءات عن عدد كبير منهم في مراحل لاحقة». أما أبرز الذي جرى الإستغناء عنهم فهم مقدّم البرامج الإقتصادية أحمد بشتو، ومقدّم برنامج «مراسلون» محمد خير البوريني، ومخرجة الأفلام الوثائقية هويدا طه، ومقدّمة نشرة الأحوال الجوية وهيبة بوغلاس. يذكر أنّ طه وصفت في مقال نشرته على الإنترنت ما حدث بـ «التفنيش»، متحدثة عن «دعشجة مستشرية» في المؤسسة القطرية!

سلمى المصري الليلة

يحاور زاهي وهبي في برنامجه «بيت القصيد» الذي يعرض الليلة (20:30) على قناة «الميادين»، الممثلة السورية سلمى المصري. تتخلّل اللقاء شهادة لكل من النجم دريد لحام والممثل جهاد الأطرش.

تميم عبده ممنوع في مصر

أوقفت نقابة الممثلين المصريين الممثل التونسي المقيم في مصر تميم عبده عن العمل بدعوى عدم حصوله على تصاريح نقابية قبل أداء الأدوار التي سيقدّمها في رمضان المقبل عبر خمسة مسلسلات.