◄ بدأ المخرج المصري كمال نور تصوير المسلسل التلفزيوني القصير «أنا عندي حلم»، في أول تجربة إخراجية له، من تأليف فتحي الجندي وبطولة ممثلين شباب من جنسيات عدة. وقال المخرج في بيان صحافي إن المسلسل إنتاج مصري ــــ أميركي مشترك، وسيُعرض خلال رمضان على شاشة «دندنة»، أول محطة تلفزيونية مصرية في الولايات المتحدة. والمسلسل هو من نوع «ميني دراما»، تبلغ مدة كل حلقة منه 15 دقيقة فقط. وقد تقرر ترجمته إلى اللغة الإنكليزية كي يتمكن المشاهدون غير العرب من متابعته.
◄ قالت الممثلة الإسرائيلية ليراز شارهي إن الفنان خالد النبوي، الذي شارك معها في فيلم Fair Play كان يعلم جيداً تبعات مشاركته ممثلة إسرائيلية في فيلم واحد. وتأتي تصريحات شارهي التي نقلتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، في وقت يواجه النبوي اتهامات بالتطبيع بعد مشاركته في الفيلم. وأكّدت الممثلة الإسرائيلية في تصريحاتها أن الفنان المصري كان مقتنعاً بمشاركته في الفيلم، رغم أن ممثلاً مصرياً آخر انسحب من المشاركة بعد تهديدات بشطبه من نقابة الممثلين المصريين.
وقالت شارهي: «لم أستلطف النبوي في البداية، ولكني اكتشفت أنه ممثل محترف، ولأني أعلم حساسية الأمر، قررت أن أعامله بلطف، فأصبحنا أصدقاء»!

◄ أقفلت صحيفة «لو موند» الفرنسية أمس باب تقديم العروض أمام المموّلين لإنقاذها من أزمتها المالية، وبالتالي تملّك الجزء الأكبر منها. وانقسم مقدّمو العروض في الصيغة النهائية إلى فريقين يضمّ كل منهما ثلاث جهات: الفريق الأول يضمّ صاحب مجموعة «لو نوفيل أوبسيرفاتور» كلود بيردريال وشركة «أورانج» للاتصالات التي تملك الدولة الفرنسية حصّة فيها. وانضمت إليهما أخيراً شركة «بريسا» الإسبانية المساهمة في «لو موند» حالياً (15%). أما الفريق الثاني فمكوّن من ثلاثة رجال أعمال هم: ماثيو بيغاس، وبيار بيرجيه، وكزافييه نيال.
وستعقد إدارة «لو موند» عدداً من الجمعيات العمومية في 25 حزيران (يونيو) الحالي لتتشاور مع لجنة الموظفين والمساهمين الحاليين فيها، على أن تعلن قرارها النهائي في 28 حزيران (يونيو) المقبل.

◄ شهد مقر الأمانة العامة لـ«جامعة الدول العربية» في القاهرة أعمال الدورة العادية الـ86 لـ«اللجنة الدائمة للإعلام العربي» برئاسة أمين بسيوني، ومشاركة وكلاء وزارات الإعلام من مختلف الدول العربية ورئيس اللجنة العليا للتنسيق بين القنوات الفضائية العربية عبد الله قصير ورئيس «اتحاد إذاعات الدول العربية» صلاح الدين معاوي.
وناقشت اللجنة عدداً من المواضيع من بينها تطورات موضوع قرار مجلس النواب الأميركي بتصنيف مشغلي الأقمار الصناعية كمنظمات إرهابية في حال التعاقد مع قنوات مصنفة إرهابية.