◄ أصدر قاضي الأمور المستعجلة في بيروت قراراً قضى بردّ الدعوى المقامة من ورثة منصور الرحباني لمنع عرض حلقة أمس من برنامج «مش غلط» لوسام بريدي على mtv، الذي يستضيف فيها نضال الأحمدية. من جهة أخرى، تردّد مجموعة على موقع «فايسبوك» دعت اللبنانيين إلى الاعتصام أمام وزارة الثقافة تضامناً مع فيروز من دون أن تحدّد تاريخ الاعتصام.
◄ عقد «المجلس الوطني للإعلام» اجتماعه الدوري في مقره في وزارة الإعلام، وأشار رئيس المجلس عبد الهادي محفوظ إلى أن «المجلس أخذ على عاتقه مسألة تنبيه المؤسسات إلى ضرورة أن توقف الحملات الدعائية عن طب الأعشاب»، لافتاً إلى أنّّ «على مؤسسة الأمن العام أن تلتزم تطبيق قانون حظر المواد الإعلانية التي تخص طب الأعشاب...». أما في مسألة OTV والدعوى المرفوعة عليها من مصرف Société Générale، فقال: «إن المجلس لم يكن على الحياد في موضوع هذه المؤسسة، وكان متضامناً معها منذ اللحظة الأولى، رغم أننا في فترة سابقة كنا قد لفتنا النظر إلى ضرورة احترام برنامج «لول» للقواعد المهنية والأخلاقية في أدائه... لكننا نجد أن هناك نوعاً من التحامل على المحطة لكونه لم يطبّق عليها قانون المرئي والمسموع الذي يُعَدّ المرجع الأساسي في مثل هذه الحالة». كذلك ناقش المجلس المخالفات التي ترتكب من الإعلام الأجنبي الذي يبث على نحو غير شرعي على الأراضي اللبنانية ويستخدم الفضاء اللبناني.

◄ تتضح ملامح رمضان على lbc الأرضيّة شيئاً فشيئاً. وقد اختارت المحطة ثلاثة مسلسلات حتى الآن هي: «ذاكرة الجسد» عن رواية أحلام مستغانمي للمخرج نجدت أنزور وبطولة جمال سليمان، وأمل بوشوشة، وظافر العابدين، و«موعد مع الوحوش» مع خالد صالح. إضافة إلى المسلسل اللبناني «للحب وجه آخر» مع فادي إبراهيم ونهلا داوود وإخراج إيلي معلوف. كذلك يرجّح أن تعرض المحطة حلقات «الدنيا هيك» التي كتبها ميشال أبو سليمان وأخرجها نبيل أسمر، بعدما بات محسوماً عدم عرضها في موعد أسبوعي.

◄ وصل بعد ظهر أمس إلى مطار بيروت ميكا وفرقته الموسيقية للمشاركة في افتتاح «مهرجانات بعلبك» غداً الخميس. وكانت في استقباله في المطار رئيسة لجنة «مهرجانات بعلبك» مي عريضة، وجمانة دبانة، ورنا بحصلي وعدد من منظمي المهرجان.
وقال ميكا إن الغناء في بعلبك «هو بمثابة تحقيق حلم بالنسبة إليه، وهو دائما يتذكر عمالقة الغناء في لبنان كالسيدة فيروز».

◄ رأت «رابطة متخرجي كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية» في بيان أمس «أن أفضل الحلول وأقصر الطرق للعبور بنقابة المحررين من حالة النقيب إلى حالة النقابة، هي إجراء انتخابات عامة لاختيار مجلس نقابة جديد يكون من أولى أولويات عمله تعديل النظام الداخلي لجهة اعتماد المداولة في تولي المسؤوليات القيادية، وتوفير الضمانات النقابية للمحررين بما في ذلك المعاش التقاعدي، وضمان الشيخوخة والضمان الصحي والتقديمات الاجتماعية...». ودعت الرابطة إلى «ممارسة العمل النقابي وفق نهج جديد، في مناخ منفتح ومحاور وفعال».