◄ بتاريخ أمس، تبلّغت جريدة «الأخبار» عريضة قدمها السادة مروان وغدي وأسامة منصور الرحباني لجانب قاضي الأمور المستعجلة في بيروت، يطلبون من خلالها إصدار قرار معجّل التنفيذ نافذ على أصله بمنع جريدة «الأخبار»، وجريدة «الحياة»، ومجلة «الجرس»، من «نشر أي أخبار أو معلومات تتعلق بالمستدعين ونزاعاتهم، أو الرحابنة وإرثهم عموماً، ولا سيما منصور وعاصي الرحباني، مهما كان نوعها أو مصدرها أو طريقة نشرها أو بثّها، بما في ذلك الوسائل الإلكترونية كلها، تحت طائلة غرامة إكراهية لا تقل عن خمسمئة مليون ليرة عن كل مخالفة». وقد كلّف القاضي كلاً من «الأخبار» و«الحياة» و«الجرس» بإبداء ملاحظاتهم خلال 48 ساعة. وبالطبع، «الأخبار» على اقتناع تام بأن هذا الطلب يستوجب الرد جملة وتفصيلاً، لعدم قانونيته.
◄ تمنح «الجامعة الأميركية في بيروت» الدكتوراه الفخرية لكل من دريد لحام، ووليد خالدي، وإريك رولو عند الساعة 11:50 من قبل ظهر السبت في مبنى «أسمبلي هول» في الجامعة.

◄ قرر «التلفزيون السوري» وقف بث مباريات كأس العالم 2010 التي اشترى حقها من «الجزيرة الرياضية» بعد بثّ الأخيرة المباريات ذاتها مجاناً عبر قنواتها المفتوحة. وقال مدير «الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون» معن حيدر « تفاجأنا بأن «الجزيرة» تبث المباريات نفسها التي يبثها «التلفزيون السوري» مجاناً عبر قنواتها المفتوحة، ما أدى إلى فقدان المباريات أهميتها لدى المشاهد السوري».
وكان التلفزيون السوري قد توصّل إلى اتفاق رسمي مع شبكة «الجزيرة» لنقل 22 مباراة من كأس العالم 2010 عبر القنوات الأرضية مقابل خمسة ملايين دولار.