القضاء اللبناني إلى أين؟

mtv < 21:45

يستقبل وليد عبود في حلقة الليلة من برنامج «بموضوعية» وزير العدل إبراهيم نجّار (الصورة). وتتناول الحلقة مختلف مواضيع الساعة، من عملية التنقيب عن النفط، وصولاً إلى التحديثات المرتقبة في السلك القضائي، وغيرها من الملفات.



آخر صرعات التكنولوجيا
«أخبار المستقبل» < 19:10

في حلقة هذا المساء من برنامج double click، سنتعرّف إلى آخر الابتكارات في عالم التكنولوجيا، وأبرزها هاتف محمول مضاد للكسر والمياه والعوامل الطبيعية. كما تضيء الحلقة على أحدث الآلات الطبية التي تستخدم في غرف العمليات.



زوال الإمبراطورية؟
«الجزيرة» < 20:05

تستضيف حلقة الليلة من برنامج «من واشنطن»، صاحب كتاب «عالم ما بعد أميركا» فريد زكريا الذي يناقش زوال إمبراطورية الولايات المتحدة كسابقاتها من الإمبراطوريات. ويسأل إن كانت أميركا ستمثّل حالة خاصة في التاريخ.



حمى المونديال تجتاح «ميكروسكووب»
otv < 21:15

يستقبل روبير فرنجية في «ميكروسكووب» الممثل رودني حداد ليتحدث عن فيلمه مع المخرجة نادين لبكي، والمغنية سابين لتحكي عن أغنيتها الخاصة بالمونديال، ومايا دياب (الصورة) التي تعلن انفصالها عن الـ«فوركاتس»، وعن عملها الجديد مع زياد الرحباني.



ثوار الـ RAP مغاربة
«الجزيرة الوثائقية» < 19:00

تعرض قناة «الجزيرة الوثائقية» الليلة شريطاً بعنوان «الثوار الجدد». ويتناول ثورة الراب في المغرب التي أطلقتها فرق شابة تسعى من خلال الموسيقى إلى تغيير الواقع الذي تعيشه البلاد. كما يضيء الشريط على المغاربة الذين يعارضون هذا النوع من الموسيقى.


أنا أستهلك، إذاً أنا موجود
arte < 21:35

نتابع الليلة على شاشة arte حلقة بعنوان Je consomme, donc je suis، التي تسلّط الضوء على الطريقة التي جعلت من الاستهلاك اليومي لمختلف المواد خطراً على الكرة الأرضية، بسبب نفاد المواد الأولية ثمّ بسبب تراكم النفايات.