◄ جاء في موقع «بصراحة» أن نيشان ديرهاروتيونيان قد لا يطلّ في شهر رمضان المقبل ضمن برنامج خاص. وأضاف الموقع أن الشركة المنتجة لبرنامج «ال مايسترو» أي شركة Daydreams لم تبدأ بعد التحضير لهذا البرنامج الذي غالباً ما يبدأ التحضير له قبل أشهر.


◄ قال مصدر في صحيفة «الغد» اليومية الأردنية إن رئيس تحرير الصحيفة موسى برهومة أقيل من منصبه بناءً على قرار اتخذه ناشر الصحيفة محمد عليان. وأضاف المصدر أن مجلس تحرير الصحيفة أعلن تضامنه مع رئيس التحرير المقال وقدّم استقالة جماعية.
وقال المصدر إن ضغوطاً حكومية مورست على عليان لإقالة برهومة، بسبب قضايا عدة تناولتها الصحيفة أخيراً تتعلّق بانتقاد بعض السياسيات الحكومية، وإثارة الصحيفة قضايا سياسية حساسة.
وأكد المصدر أن مجلس تحرير الصحيفة قدّم استقالة جماعية لناشرها احتجاجاً على إقالة رئيس التحرير، فيما توقف العاملون في الصحيفة عن العمل جزئياً. إذ اعتُبِر قرار الإقالة مسّاً بالحريات الصحافية وتدخلاً حكومياً بعمل الصحف.

◄ أعلن مقدّم البرامج الأميركي الشهير لاري كينغ أول من أمس أنه سينهي برنامجه الحواري Larry king live في الخريف المقبل. وقال كينغ (76 عاماً) الذي بدأ عرض برنامجه قبل 25 عاماً على شاشة cnn إن قراره هذا يعود إلى رغبته في «قضاء وقت أكثر مع زوجته، ومشاهدة مباريات البايسبول التي يشارك فيها أولاده». لكن المقدّم الشهير أكّد أنه سيظلّ ضمن عائلة «سي إن إن» وسيشارك في تقديم حلقات خاصة عن أحداث عالمية.