◄ كشف القائم بأعمال نقيب الموسيقيين المصريين منير الوسيمي عن رفض نقابته السماح للمطرب الإنكليزي الشهير إلتون جون بالغناء في مصر في 18 الجاري. وقال الوسيمي إن إلتون جون غير مرحب به في مصر ولن يُسمح له بالغناء فيها وإنه بدأ إجراءات منعه بالتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية على اعتبار أن النقابة هي الجهة المخوّل لها السماح للمطربين الأجانب بالغناء في مصر. وبرر الوسيمي رفضه القاطع بأن جون يجاهر بمثليّته الجنسية «كما جاهر بالزواج من رجل مثله، إضافة إلى تصريحاته المتعددة التي يهاجم فيها الأديان السماوية كلها ويدعو إلى إلغائها».
◄ بدأ عند العاشرة من صباح أمس الكاتب الجزائري عبد الرزاق بوكبة إضراباً عن الطعام حتى الموت في الجزائر، احتجاجاً على عزله التعسفي من عمله في «التلفزيون الجزائري». وقد أرسل بوكبة بياناً إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يتضمن ملابسات الاحتجاج.

◄ أكدت دوللي شاهين أن مشروع الفوازير الذي كانت تنوي تقديمه توقف لأسباب فنية. وأشارت إلى أنها كانت ترغب في تقديمه بصورة معيّنة تعتمد على الإبهار البصري، «لكني لم أجد الإمكانات التي تساعدني على ذلك من ملابس وإكسسوارات وغيره، فحاولت معهم أكثر من مرة لرفع ميزانية العمل ليصبح بإمكاني تقديم العمل بالصورة التي ترضيني لكنهم رفضوا». وأضافت المغنية اللبنانية في لقاء أجرته مع صحيفة «الدستور»: «كذلك فرضوا علي مخرجاً جديداً لم يقدم أي أعمال استعراضية من قبل، فرفضت، وطلبت تغيير المخرج». وأوضحت شاهين أن هناك عروضاً عدة من شركات أخرى لإنتاج الفوازير لكنها ستختار من بينها ما يناسبها بتفاصيله، حتى لا يتكرر الخطأ مرة أخرى.