◄ أعلنت صحيفة «أوان» الكويتية أنها لن تصدر بعد الآن إثر ثلاثين شهراً من توافرها في الأكشاك. وأوضح ناشرها محمد الرميحي في مقال «وقفة وداع» في الصفحة الأولى «تتوقّف أوان عن النشر لأسباب اقتصادية قاهرة». كذلك أصدرت صحيفة «الوقت» اليومية في البحرين إعلاناً مماثلاً، موضحةً أن قرارها يعود إلى عجزها عن العثور على شريك استراتيجي للصدور.


◄ احتفل محرّك البحث الشهير «غوغل» أمس، بذكرى ميلاد أم كلثوم (1904)، بعد مرور 35 عاماً على رحيلها. ووضع «غوغل» صورة «كوكب الشرق» على صفحته الرئيسية، مرفقة بتعليق يقول «ذكرى ميلاد كوكب الشرق أم كلثوم».

◄ انطلقت أول من أمس في الولايات المتحدة قناة «الرجاء» الفضائية التى تهدف إلى التركيز «على ما يتعرّض له الأقباط في مصر من اضطهاد». وتسعى القناة إلى تعريف العالم بالأقباط، وبتاريخهم وحضارتهم ومعاناتهم في بلدهم مصر. ويشرف على المحطة فريق من الأقباط تحت رعاية كاهن كنيسة المعلّقة في مصر القديمة. مرقص عزيز. وسيبدأ البث أولاً في أميركا الشمالية ليصل بعد ذلك إلى الشرق الأوسط وباقي أرجاء العالم.

◄ وقّعت قناة «الجزيرة للأطفال» اتفاقاً مع «دار بلومزبري ـــــ مؤسسة قطر للنشر» ستقوم بموجبه دار النشر العالمية المعروفة بإصدار سلسلة قصص مستوحاة من بعض الشخصيات الكرتونية، مثل «فافا» التي تبثّها قناة «براعم». ويهدف هذا الاتفاق إلى توسيع دائرة التخاطب مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة، وتشجيع القراءة بمشاركة الأهل، وتوفير مادة مكتوبة ومصوّرة بمواصفات إبداعية عالية أعدّها وصمّمها اختصائيون في مجال الكتابة الموجّهة للطفل.