الحكم على «الجديد»


بعد أكثر من 5 أشهر على بدء مثول فريق قناة «الجديد» المتمثل بنائبة رئيس مجلس إدارتها كرمى الخياط أمام «المحكمة الدولية» في لاهاي بتهمة «تحقير المحكمة» عبر نشر وثائق سرية، خصوصاً تلك المتعلقة بالشهود في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، تنتظر المحطة اليوم موعد النطق بالحكم النهائي عليها.

والمعلوم أن العقوبات في حال الإدانة تراوح بين السجن 4 سنوات ودفع غرامة عالية تصل إلى 130 ألف يورو. يذكر أن «الجديد» ليست وحدها في هذه المعركة التي أساسها حرية الصحافة والإعلام، بل إن «الأخبار» أيضاً وجّهت إليها التهمة عينها. لكن كما بات معلوماً، فالصحيفة اعترضت منذ البداية على التعاطي وحتى الاعتراف بهذه المحكمة.

تكريم سامي كلارك

بعدما كرّمه «مهرجان شفشاون الدولي» في المغرب أخيراً، أقامت بلدة ضهور الشوير المتنية حفلة تكريمية لابنها سامي كلارك (1948). وجاء التكريم تقديراً لمسيرة الفنان اللبناني الفنية والاجتماعية، حيث رافقت أغنياته جيلي السبعينيات والثمانينيات في لبنان، فيما تفرّغ للأعمال الإنسانية من خلال تعليمه الموسيقى في جمعية «مار منصور». وفي الحفلة، أثنى رئيس البلدية حبيب مجاعص على «عطاءات كلارك الفنية على الصعيدين المحلي والعالمي»، فيما قدّمت رئيسة نادي «كبارنا» مي مطر درعاً تقديرية للفنان.

نوال «يا جدع»

أطلقت المغنية نوال الزغبي كليبها الجديد لأغنية «يا جدع» (كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمير محروس) الذي أخرجه جو بوعيد. وكان فريق العمل قد صوّر الكليب في رومانيا على مدى ثلاثة أيام.

أبو هشيمة لم يتزوج

بعدما انتشرت أخبار عن زواج رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة بالمغنية المغربية رجاء قصابني، نفى طليق هيفا وهبي الخبر على صفحته على انستغرام، وقال: «أكيد غلط الكلام ده، أنا حتى معرفش مين دي ولا بتعمل إيه ولا عمري شفتها في حياتي».