◄ وقّع والدا سوزان تميم وشقيقها تنازلاً عن ادّعائهم على رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المحكوم بالإعدام بتهمة التحريض على قتل المغنية اللبنانية في الإمارات عام 2008، كما أفاد مصدر قضائي أمس.وقال المصدر لـ«وكالة فرانس برس» إن عبد الستار وثريا وخليل تميم «وقّعوا تنازلاً عن الادّعاء المدني على هشام مصطفى ومحسن السكري في قضية مقتل سوزان عبد الستار تميم أمام كاتب عدل لبناني». كذلك وقّع الثلاثة تبليغاً بمضمون وثيقة التنازل إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة، حيث تجري إعادة محاكمة مصطفى والسكري، مع طلب موجّه إلى وزارة الخارجية اللبنانية لتولّي التبليغ.
وجاء في وثيقة التنازل، بحسب المصدر، أن عبد الستار، وثريا، وخليل تميم يقرّون بأن ما أوردوه في مذكرة سابقة إلى محكمة جنايات جنوب القاهرة بشأن «اتهام هشام طلعت مصطفى بالتحريض على قتل المرحومة سوزان تميم، هو محض اعتقاد (...) لم يكن له أساس من الواقع». وأضاف الموقّعون «عدلنا تماماً عن ذلك الاعتقاد الخاطئ، وسوف نتخذ التدابير القانونية التي تتماشى مع قناعاتنا».

◄ تظاهر عدد من الصحافيين العراقيين، أول من أمس، قرب تمثال شهريار في بغداد، احتجاجاً على مقتل الصحافي الكردي سردشت عثمان. وانطلقت التظاهرة بتوترات ومشادات كلامية بين الصحافيين المتظاهرين وممثلين عن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، بعد رفض المتظاهرين قراءة بيان باسم الأخير بعثه إلى التظاهرة. وتخلّلت التحرّك قراءة بيان يستنكر ما حصل لزميلهم عثمان. كذلك أشار المتظاهرون إلى «تأكيد صحافيي العراق أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في مواجهة أي اعتداء أو انتهاك أو تحجيم لحرية التعبير التي كفلها الدستور».

◄ أكد متحدثون باسم المغنية الأميركية الحائزة 12 جائزة «غرامي»، أليشا كيز، أنها حامل بطفلها الأول. وذكرت شبكة «سي إن إن» الأميركية أن كيز تنتظر مولودها الأول من خطيبها المنتج ومغني الراب سويز بيتز، لكن موعد الولادة ما زال مجهولاً.