◄ عقد المخرج باسل الخطيب يوم أول من أمس اتفاقاً مع نصير شمة لتلحين الموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسل «أنا القدس»، وستكون كلمات أغنية الشارة من تأليف الشاعر الفلسطيني يوسف الخطيب.وقال باسل الخطيب إن «نصير شمة موسيقي من الطراز الرفيع يحمل الهمّ الوطني والقومي أيضاً. وله تجارب كثيرة ومهمة جداً في تلحين الأعمال الوطنية». من جهته، رأى شمة أن اختياره تلحين الموسيقى التصويرية لمسلسل «أنا القدس»، «مسؤولية كبيرة جداً لأن العمل عن القدس أولاً، ولأنه من إخراج المبدع باسل الخطيب ثانياً».

◄ يُحيي دميس روسوس حفلة غنائية في السادس من أيار (مايو) المقبل في «استاد نوكيا» في تل أبيب. وتأتي هذه الحفلة ضمن سلسلة الحفلات التي يحييها المطرب اليوناني الشهير لمناسبة مرور أربعين عاماً على انطلاق مسيرته الفنية. وقد انطلقت الدعوات المطالبة لروسوس بعدم زيارة تل أبيب.

◄ أجرت الإعلامية اللبنانية كابي لطيف، مقابلة مع وليد توفيق في منزله. وتمحور الحديث الذي تبثّه قناة «فرانس 24» حول مسيرة المغنّي اللبناني وآخر أغانيه، وأسباب ابتعاده لفترة عن الساحة الفنية.

◄ يقوم حمادة هلال بجلسات عمل مكثفة مع المؤلف طارق الأمير للوقوف على التفاصيل النهائية لفيلمه الجديد الذي لم يُستقَرّ على اسم له. ويروي الفيلم قصة شاب يقع في غرام فتاة، ويبذل قصارى جهده من أجل الفوز بقلبها، ما يدخله في مشاكل عدة. من ناحية أخرى، انتهى هلال من تسجيل خمس أغنيات تعامل فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين مثل محمد يحيى وأيمن بهجت قمر وآخرين.