مي شدياق "قرفانة"!


بينما كان اللبنانيون ينعمون بمساحتهم العامة في وسط بيروت مسترجعين بذلك، ولو رمزياً، نبض الوسط التجاري عبر سوق «أبو رخوصة»، كان مدفع مي شدياق يقصف افتراضياً هذه الحركة عبر سلسلة منشورات على حسابها الفايسبوكي. انتقدت شدياق بلهجة عالية ممزوجة بنفس طبقي عنصري التجمهر في رياض الصلح، ووصفته بأنه يشكّل «احتلالاً لوسط بيروت». وأكدت أن لبنان لن يكون «تابعاً للشيوعية»، بل ستكون «بيروت للناس البورجوازيين، للطبقة الوسطى المثقفة»، لا «للمجتمع الحاقد» كما وصفت الناشطين هناك.

حسين فهمي بريء!

برّأت محكمة «جنح أكتوبر» الممثل المصري حسين فهمي أوّل من أمس السبت، من تهمة سبّ وقذف زميله محمود قابيل، على إحدى الفضائيات. وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد وافق على إحالة فهمي على محكمة «جنح أكتوبر»، بعد اتهامه بالظهور فى إحدى القنوات، وتوجيه العديد من الاتهامات إلى قابيل. وفي سياق آخر، قرّرت المحكمة برئاسة المستشار محمد لاظمي بحبس منى عراقي مقدّمة برنامج «المستخبي» على فضائية «القاهرة والناس» 6 أشهر مع الشغل، وتغريمها 10 آلاف جنيه (1400 دولار) بتهمة سبّ مواطن وقذفه، وتصويره دون علمه. واتُّخذ القرار في جلسة لم تستغرق 5 دقائق، دون حضور المتهمة أو محامين عنها.

برامج «إذاعة النور»

يخصص برنامج «في التأنّي السلامة» (إعداد وتقديم رفا مرعي) على «إذاعة النور» حلقة اليوم (11:00) للحديث عن خبراء السير ودورهم في تحديد المسؤوليات في الحوادث. على أن يواكب برنامج «صحتك بالدني» (إعداد وحوار آمال الأتات) غداً (11:00) «الحملة الوطنية للرضاعة الطبيعية». أما برنامج «حقك تعرف» (إعداد وتقديم جنان شحادة) على الإذاعة عينها فسيتناول بعد غد (11:00) معايير سلامة الغذاء في المطاعم ومواصفاتها.

ملفات سياسية في «بلا حصانة»

يستضيف برنامج «بلا حصانة» الذي يقدّمه الزميل جان عزيز غداً (20:30) على قناة otv رشيد درباس وشكيب قرطباوي. لماذا لا تستقيل الحكومة؟ لماذا لم يستقل أيّ وزير بعد؟ لماذا لا تحصل انتخابات نيابية، ولا تحل أزمة النفايات؟
حلّة جديدة لموقع lbci
عدّلت lbci أول من أمس في شكّل موقعها الإلكتروني، فغابت الخلفية الزرقاء التي كانت تطغى عليه طوال السنوات الماضية، وحلّ مكانها اللون الأبيض الأكثر إراحة لعين المتصفح. كذلك عُدِّل شكل عرض المواد المنشورة، إذ بدت أكبر حجماً ومساحة على شكل مربعات لكل موضوع مختار، إن كان في الأخبار أو المنوّعات أو في البرامج العامة.