◄ بدأ سياسيون وإعلاميون وخبراء قانونيون أول من أمس مناقشة واقع الإعلام الأردني في المؤتمر الذي تنظمه «نقابة الصحافيين الأردنيين» بعنوان «الإعلام الأردني، حرية ومسؤولية وطنية». وينعقد المؤتمر طوال ثلاثة أيام على الشاطئ الشرقي للبحر الميت.ورأى نقيب الصحافيين عبد الوهاب زغيلات أن المؤتمر يأتي انسجاماً «مع دور النقابة ومسؤولياتها في نشر قيم الانتماء وتعميق مفاهيم المواطنة والتعددية...».

◄ صدرت من جديد صحيفة «شرق» الإيرانية التي حُظرت في آب (أغسطس) 2007 لأنّها نشرت مقابلة مع شاعرة تتهمها السلطات بأنها ناشطة في مجال مكافحة التمييز في حق المثليين. وعادت الصحيفة إلى الظهور في 16 صفحة، على أن تصدر «في 24 صفحة خلال الأيام المقبلة» كما أعلن مديرها مهدي رحمنيان لوكالة «إيسنا».

◄ عن عمر يناهز السبعين، توفيت الممثلة الأميركية ديكسي كارتر التي اشتهرت بدور جوليا شوغربايكر في البرنامج التلفزيوني الشهير «ديزايننغ وومن». واشتهرت كارتر بأداء دور المرأة الفولاذية الإرادة التي تعيش في جنوب أميركا، وظهرت في المسلسل التلفزيوني الأميركي الشهير Desperate Housewives. وبسبب إتقانها لدورها فيه، رُشِّحت لجائزة «إيمي» في عام 2007.

◄ حددت محكمة مصرية يوم 26 نسان) إبريل) الحالي موعداً لإعادة محاكمة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق حسام السكري اللذين حكما بالإعدام لادانتهما بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008.
ويحق للمحكمة الجديدة ان تقوم بتأكيد حكم الإعدام على مصطفى والسكري أو تخفيف الحكم أو حتى تبرئتهما.