◄ بعدما نظّمت معرض صوَر خاصاً بالحرب الأهلية يوم السبت الماضي، تعرض «حركة الشعب» عند السابعة والنصف من مساء اليوم، فيلم «نكاية بالحرب» للمخرجة زينة صفير، في مسرح «المدينة» (الحمرا، بيروت، الدعوة عامّة ومجانية). كذلك تنظّم الحركة ندوة لأوغاريت يونان، ونصري الصايغ، بعنوان «كيفية الخروج من الحرب الأهلية»، عند السابعة والنصف من مساء بعد غد الخميس في مركز الحركة (الجناح، بيروت). للاستعلام: 03/434643


◄ عند السادسة من مساء اليوم، تفتتح «أمم للتوثيق والأبحاث» بالتعاون مع مجموعة «الفيل»، معرض صور عن المفقودين خلال الحرب الأهلية اللبنانية، بعنوان «... ولم يعودوا». كما تفتتح في الوقت نفسه «في بحر من النسيان»، وهي رؤية فنية عن نصب تذكاري لشهداء الحرب. ويجري الافتتاح في الـ«دوم» (وسط بيروت). للاستعلام: 01/553604

◄ ثلاثة أجيال مختلفة تروي تجربتها مع الحرب، عند السابعة من مساء اليوم في حانة «كوردز» (الحمرا ـــــ بيروت). ويتحدّث في اللقاء كل من رئيس جمعية «المعتقلين اللبنانيين السياسيين في سوريا» علي أبو دهن، والفنان حسن يتيم، وممثلّ Foyer Notre Dame du Sourire، موريس البعينو، وعالم الاجتماع سيفاغ هاغوبيان.
للاستعلام: 01/340460

◄ في الذكرى الخامسة والثلاثين لاندلاع الحرب، ينظّم عدد من النوادي الطلابية في «الجامعة الأميركية في بيروت»، عرضاً لفيلم «ويست بيروت» (1998) للمخرج اللبناني زياد دويري، عند السابعة من مساء اليوم، في «أوديتوريوم ب» في «وست هول» في الجامعة.
للاستعلام: 03/985693

◄ ينظّم «منتدى الشباب» في «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي»، بالتعاون مع جمعية «نحن» وبرعاية «صوت الشعب»، حفلة للفنانة مي نصر، يرافقها على العود بسام جلغا. الحفلة التي يتخللها معرض صور عن الحرب اللبنانية، تبدأ عند السابعة من مساء اليوم، في قاعة المجلس (المزرعة ـ بيروت).
للإستعلام: 01/703630