الحرب القادمة... قادمة؟ «الجزيرة» < 22:05

35 عاماً على بدء الحرب الداخلية في لبنان. ما هو وضع لبنان الأمني والسياسي اليوم؟ وهل حرب أهلية أخرى باتت قريبة؟ ماذا عن أحداث 7 أيار (مايو) 2008؟ ألم تكن «بروفة» مصغّرة لحرب مقبلة؟ هذه الأسئلة يطرحها غسان بن جدو في حلقة الليلة من «حوار مفتوح».

«حزب الله» وإيران والزواج المدني
«الحرة» < 22:10

الليلة يطلّ السيّد علي الأمين (الصورة) في حلقة «قريب جداً» مع جوزيف عيساوي. ويتطرق إلى معضلة جمود الفكر الديني ومسألة الزواج المختلط بين الطوائف والزواج المدني الاختياري. كما يتحدّث عن خياره السياسي، وعن نظرته إلى«حزب الله» والعلاقة مع إيران.

الحكواتي يجول في «مدينة المرايا»
«المستقبل» < 21:30

هذا الأحد، يستقبل زاهي وهبي في حلقة «خليك بالبيت» المسرحي روجيه عسّاف (الصورة)، الذي يروي مسيرته، من ولادته في بيروت، ودخوله كلية الطب، ثمّ تفرّغه للعمل المسرحي. كما تضيء الحلقة على أبرز أعماله وآخرها مسرحية «مدينة المرايا».

غنّوا فلسطين وكتبوها
nbn < 21:30

«التراث الفلسطيني شعراً وغناءً» هو عنوان حلقة الليلة من برنامج «نعم ثقافة». وتستضيف هالة الطويل الشاعر الفلسطيني شحادة الخطيب والفنان الفلسطيني محمد الآغا، ليتحدّثا عن أهمية التراث الفلسطيني، وسبل المحافظة عليه من خلال الفن.

«الأرض الطيبة»: مسلسل تركي آخر...
mbc 1 < 16:00

اعتباراً من اليوم يبدأ عرض المسلسل التركي الجديد «الأرض الطيبة». وتدور أحداث العمل حول قصة الطبيب طارق الذي يعود إلى قريته بعد 25 سنة من دون أن يعلم أنها قريته، بعدما كانت إحدى الأُسر الثرية قد تبنّته طفلاً خوفاً من أن يلقى حتفه بسبب ثأرٍ بين عائلته وعائلة أخرى.

ذهب «الموريكس»، فحضر «تكريم»
lbc < 21:35

بعدما انتقلت حفلة توزيع جوائز «الموريكس دور» إلى mtv، تعرض «المؤسسة اللبنانية للإرسال» حفلة أخرى لتوزيع الجوائز على «المبدعين العرب». وتحمل الحفلة عنوان «تكريم»، ويقدّمها ريكاردو كرم. وستوزّع في الحفلة جوائز مختلفة لعدد من رجل الأعمال والفنانين العرب.