◄ نفى غسّان بن جدو أمس، صحّة ما تردّد عن استعداد «الجزيرة» لإطلاق قناة ناطقة باللغة الفرنسية. وأكّد مدير مكتب الفضائية القطرية في بيروت في اتصال مع «الأخبار» أنّ «بعض الصحافيين الفرنسيين والزملاء عبّروا عن رغبتهم في الانضمام إلى مشروع مماثل، لكن لا أساس لهذه المعلومات». وكانت قناة «الجزيرة « القطرية قد أطلقت قناتها الناطقة بالإنكليزية في تشرين الثاني (نوفمبر) 2006.


◄ طالب كاتب سعودي بمعاقبة أئمة المساجد الذين يهاجمون الصحف ويشتمون الصحافيين ويتهمونهم بالعمالة من دون تقديم أدلّة على ادعاءاتهم. وأورد الكاتب عبد الله فراج الشريف في مقالة له بعنوان «العقوبات لا الندوات هي الرادع» نشرتها صحيفة «البلاد» السعودية أمس، شتائم وصفها بـ«القبيحة»، يطلقها أئمة المساجد على الصحافيين، كـ«المنافقين والملحدين والفسقة الفجرة».

◄ وقّعت المغنية الاسكتلندية سوزان بويل عقداً لتأليف كتاب عن سيرتها الذاتية. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الكتاب سيوثّق صعود بويل السريع إلى الشهرة، بعد ظهورها في برنامج «بريطانيا تملك الموهبة». وقالت بويل، 49 عاماً، «أكتب هذا الكتاب لأحاول إظهار أنه لا يجوز الحكم على كتاب من غلافه، وآمل أن يستفيد منه الآخرون».

◄ في هدوء شديد، تم الطلاق بين الفنان مصطفى فهمي والفنانة رانيا فريد شوقي بعد زواج إستمر ثلاث سنوات. ونفى فهمي أن يكون للطلاق علاقة بالنزاع القضائي مع المنتجة ناهد فريد شوقي الأخت الكبرى لزوجته السابقة.

◄ تعود لطيفة التونسية إلى التعامل مع زياد الرحباني بعد ثلاث سنوات على صدور ألبوم «معلومات مش أكيدة». وتجري مفاوضات حالية بشأن ثلاثة ألحان سيقدّمها الرحباني بقالب جديد إلى الفنانة التونسية. وأكدت لطيفة أن تعاونها مع زياد مثّل لها دفعاً جديداً، وأنها مطربة تغنّي كل الألوان الموسيقية، بدليل نجاح ألبومها الخليجي الأخير الذي سجلته في الدوحة.

◄ حصل الإعلامي أحمد شوبير على قرار من «المحكمة الإدارية العليا» بإلغاء الحكم الصادر عن «محكمة القضاء الإداري» بوقف برامجه على قناة «الحياة». ويُعدّ الحكم الجديد أول اشارة إيجابية تدعم موقف شوبير في معركته العنيفة مع المستشار مرتضى منصور وأدت إلى غياب حارس مرمى مصر السابق عن الشاشة منذ شهرين وإستقالته من مناصبه في قناة «الحياة»