زينب مرعيما هو موقفك من كراكيبك؟ قد يجيب بعضهم «كراكيبي خطّ أحمر»! لكنّ مهى عيسى وريمة نجدي، ستساعدانك على التخلّص من أغراضك التي لم تعد تحتاج إليها، من خلال «سوق الكراكيب» الذي تنظّمانه للمرة الثانية في مقهى «ة ـــــ مربوطة»، في 25 الحالي. تشجّعك المبادرة على البحث في منزلك عن الأغراض التي لا تزال في حالة جيّدة، لكنك لم تعد تستعملها، أو تلك التي يمكنها ببساطة أن تثير اهتمام هواة الجمع. علماً بأنّ فكرة هذا السوق شائعة في الغرب من Garage sale في الولايات المتحدة إلى vide grenier في فرنسا.
في «سوق الكراكيب» الأول الذي نظّمته عيسى في تشرين الأول (أكتوبر) 2009، بادر ثمانية أشخاص فقط إلى التخلّي عن بعض الذكريات و«الكراكيب» في خزائنهم. هكذا، عرضوا قطع أثاث، وثياباً وأحذية ولُعب أطفال. راوحت أسعار الأغراض بين 2000 ليرة و20 ألفاً، وبيع بعضها بالمقايضة.
يبدو أنّ «سوق الكراكيب 2» سيكون أنشط، ويحقّق هدف عيسى الأساسي في تشجيع التبادل، إذ يشارك في السوق الثاني 14 متبرّعاً، قرّروا هذه المرّة عرض الكتب واللوحات والأقراص المدمجة، إلى جانب القطع المنزليّة واللُّعب... كلّ هذه الكراكيب ستحصل عليها بأسعار زهيدة. على أمل لفت انتباه الناس إلى مبادرتها، تعمل مهى عيسى على الإعداد لسوق آخر، مخصّص للُّعب وأغراض الأطفال. ما عليك الآن سوى حمل أغراضك وحضور «سوق الكراكيب»... لا أحد يعرف ما الغرض الثمين الذي قد تقع عليه عيناك هناك.

25 نيسان (أبريل) ـــــ من الثالثة ظهراً حتى التاسعة مساءً ـــــ مقهى «ة» (الحمرا) ـ
للاستعلام: 01/352302