◄ لجأت محطة التلفزيون الأميركية «كوميدي سنترال» إلى حذف كل الإشارات إلى النبي محمد في إحدى حلقات مسلسلها للرسوم المتحركة «ساوث بارك»، بعدما تلقّى القيّمون على البرنامج تهديدات، وفق ما أفادت القناة. وأكد ناطق باسم «كوميدي سنترال» لوكالة «فرانس برس» أن المحطة حذفت كل الإشارات إلى الرسول من خلال استخدام إشارة صوتية حادة، موَّهت بالأسود المشاهد التي تصوّر النبي. ولم تؤكد المحطة رسمياً أن هذه الإجراءات مرتبطة بتصريحات أدلت بها مطلع الأسبوع مجموعة «ريفولوشن مسلم» ومقرّها في نيويورك. وقالت المجموعة المتطرفة إن القيّمين على «ساوث بارك» مات ستون وتراي باركر قد يكون مصيرهما كمصير تيو فان غوخ، المخرج الذي اغتاله مسلمون متطرفون في أمستردام عام 2004.
◄ يبحث «إتحاد الصحافيين العرب» في تونس إعتباراً من اليوم «الأوضاع المتدهورة لحرية الصحافة العربية» وذلك بدعوة من «نقابة الصحافيين التونسيين»، كما أفادت الامانة العامة للاتحاد الجمعة. وقالت الأمانة في بيان لها إن الإجتماع «سيناقش تطورات الإصلاح الديمقراطي في الدول العربية».

◄ نفت «نقابة المصورين الصحافيين» في لبنان في بيان أصدرته أمس، «ما ورد على لسان تامر حسني حول الاشكال الذي حصل بينه وبين أحد المصورين اللبنانيين... وقد تم التوضيح لحسني أن المصور المذكور غير مسجل في جدول نقابة المصورين، وكل ما ورد خلافاً لذلك ليس للنقابة ولا لنقيب المصورين علاقة به».