◄ بفارق 57 صوتاً فقط، انتزع المخرج مسعد فودة منصب نقيب السينمائيين من المخرج الشهير علي بدرخان بعد الجولة الثانية من أعنف انتخابات شهرتها النقابة المصرية في تاريخها الطويل. إذ حصل فودة على 1170 صوتاً مقابل 1113 لبدرخان.


◄ كرّمت وزارة الثقافة السورية الكاتب والمخرج رفيق الصبان لمشواره الفني الطويل في مجال المسرح والسينما في سوريا ومصر، وذلك على مسرح الحمراء. وألقى الصبان محاضرة استعرض فيها مشواره الفني عقب تسلمه درع التكريم.

◄ انسحبت هيفا وهبي من مشروع تقديم فوازير رمضان لمصلحة قناة «الحياة» هذا العام. وأكدت المغنية اللبنانية أنها ليست مطمئنة لمعظم تفاصيل العمل وغير واثقة من خروجه للنور بالشكل المناسب. مع العلم بأن تقديمها الفوازير أثار جدلاً كبيراً في الصحافة المصرية التي تنتقد عادة أي مشروع من هذا النوع إذا كانت البطلة غير مصرية.

◄ عيّنت السلطات التونسية منجي الزيدي رئيساً لـ«الوكالة التونسية للاتصال الخارجي». ويأتي هذا التعيين بعدما ظل هذا المنصب شاغراً لأشهر إثر تعيين الرئيس السابق للوكالة أسامة الرمضاني وزيراً للاتصال. وقد فاجأ هذا القرار الوسط الصحافي على اعتبار أنّ الزيدي يشغل منصباً قيادياً في «حزب التجمع الدستوري الديموقراطي» الحاكم.

◄ أعلن حسب نضال قوشة المتحدث الإعلامي باسم المخرج السوري نجدت أنزور أن جمال سليمان لا يزال المرشح الأول لبطولة مسلسل «ذاكرة الجسد» المقتبس عن رواية تحمل العنوان نفسه للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي. وكانت صحيفة «الشروق» الجزائرية قد شنت حملة عنيفة ضد الفنان السوري واتهمته بالانحياز للشعب المصري ضد الجزائري على خلفية أزمة مباراة أم درمان وطالبت بمنعه من الحصول على بطولة المسلسل.