◄ أصدر وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة قراراً يقضي بوقف الترويج للمنتجات المصنوعة من أعشاب طبيعية في الوسائل الإعلامية، «إلا بعد تحديد الآلية الجديدة وأخذ الموافقة المسبقة من الوزارة». كذلك جمّد القرار جميع القرارات الصادرة عن الوزارة، التي سبق أن سمحت بالترويج لهذه المنتجات.


◄ تقدمت إيناس الدغيدي ببلاغ إلى النائب العام، بعد تلقيها عبر رسائل الـ sms تهديدات بالقتل من إحدى الجماعات الإسلامية التى تدعى «الوعد». ووصلت هذه الرسائل إلى المخرجة المصرية بعد تقديم لفيلمها الأخير «الأميرة ديانا»، وإعلانها استعدادها لتقديم فيلم جديد عن «زنا المحارم».

◄ بدأ المخرج السوري زوان بريجان تصوير مسلسل «السيدة» الذي كتبه العراقي حامد المالكي. ويتناول العمل العائلات العراقية المقيمة في سوريا، وتحديداً في منطقة السيدة زينب، وهو من إنتاج قناة «البغدادية» وسيعرض على شاشتها وشاشة «السورية الفضائية» في رمضان المقبل. أما بطولة المسلسل فهي لكلّ من منى واصف، وسليم كلاس، وحسام عيد، وعبير شمس الدين، وناهد حلبي، وبهجت الجبوري، وجواد الشكرجي، وعبد الجبار الشرقاوي...

◄ استضافت «مكتبة الإسكندرية» ضمن فعاليات اليوم الرابع من معرض كتابها الفنان خالد الصاوي في ندوة بعنوان «خالد الصاوي شاعراً»، وأدار الندوة الشاعر أحمد فضل شبلول. وقرأ الصاوي في بداية الندوة مجموعة من قصائده الشعرية، ثمّ أعلن عن أحدث مشاريعه السينمائية وهو فيلم من إخراج عصام الشماع يقوم فيه بدور الشاعر أحمد فؤاد نجم.