strong>باسم الحكيميطلّ وسام بريدي مساء غد، على شاشة MTV في برنامج «مش غلط»، فهل رفع الحظر عنه أخيراً؟ وهل توقفت الحرب التي تحدّث عنها طويلاً في الصحافة؟ مَن يتابع مسيرة بريدي، يشعر أن الحظّ السيئ كان رفيقه في الفترة الأخيرة، وخصوصاً أنّه كان مرشحاً لتقديم ثلاثة برامج على MTV ولكن ذلك لم يحصل. هكذا صوّر حلقة تجريبية من برنامج «حديث البلد» قبل اعتماد منى أبو حمزة مقدمةً له. كما رُشّح لتقديم «ديل أور نو ديل»، ثم وقع الخيار على ميشال سنان الذي قدّم البرنامج بنسخته اليوميّة على شاشة «أل بي سي». أما البرنامج الثالث فكان«استديو الفن» قبل أن يستقرّ الرأي على إلسا زغيب.
إذاً، بعد طول غياب يعطي بريدي موعداً للمشاهدين مع السياسة والفن والثقافة والإعلام والتمثيل، في برنامج «مش غلط» الذي يقدّمه ويعدّه مع رانيا يزبك وجيزيل قسطنطين وإيلي عساكر وشربل زيادة (صاحب الشركة المنتجة «فولينغ ستار»، بنظام المنتج المشارك مع «استديو فيزيون») وإخراج كميل طانيوس.
ورغم تصوير أربع حلقات حتى الآن، لا يزال بريدي متكتماً على تفاصيل كثيرة، «لن أعطي أسماء الضيوف الذين أخذت موافقتهم على التصوير في الأسبوعين المقبلين ولا حتى من صوّرت معهم». هذا التكتّم يعزوه إلى الخوف من سرعة الاتصال بهؤلاء الضيوف، والاتفاق معهم على الظهور في برامج منافسة. ويؤكد أن «مش غلط» لا يشبه برنامج «وقف يا زمن» الذي قدّمه على «المستقبل» عام 2008، حتى ولو استقبل الوجوه نفسها.
ويراهن بريدي في برنامجه الجديد على روحية مختلفة للحلقات تحت شعار «كيف ما فكرت مش غلط، المهم تضل تفكر». ويصف ضيوفه بأنهم «نجوم في مجالاتهم... وسنبيّن التناقضات التي تكتنفها شخصيتهم».
ويتركز البرنامج على التنقل بين خمسة ألوان مختلفة تمثّل فقرات البرنامج الخمس: في اللون الأبيض، يقدّم الضيف رؤية محايدة ويقرأ الحقائق بتجرد ومن دون إدخال رأيه الشخصي عليها. وفي اللون الأحمر، سيأخذ الضيف فسحة للتفكير بعواطفه والتحدث عنها. أما اللون الأصفر، فيرمز إلى النظرة المتفائلة ورؤية الحياة بإيجابيّة. ويعطي الضيف انطباعاته السلبيّة ونظرته المتشائمة مع اللون الأسود. ويبقى الضوء الأخضر، وهو عنوان الإبداع والتجدد في الحياة والتفكير الخلاق والمتميّز. ويراهن بريدي أولاً وأخيراً على رشاقة الحوار، واعتماده السرعة في الإيقاع، إذ سنجول على كل هذه الفقرات في خمسين دقيقة فقط.
ولا يكتفي بريدي بدعوة المشاهدين إلى متابعة الحلقة الأولى غداً، بل يقول: «الحلقة مع وئام وهّاب أظهرته بصورة لم نره فيها من قبل. كما صرّح بمواقف مثيرة ستكون مادة دسمة للتداول الصحافي بعد الحلقة».

الأحد 20:45 على MTV


بالتركي أيضاًاليوم، يؤكد بريدي أن «فكرة تقديم البرنامج ما زالت موجودة، لكنها معلّقة حتى إشعار آخر»، كاشفاً أنه تواصل مع أحد المنتجين الأتراك، ولا يبدو أن هناك أي جديد على هذا الصعيد، وخصوصاً أن المحطة لم تنطلق بعد.