ومساء الليلة، تعرض المحطة اللبنانية الجزء الثاني من فيلم «خليل الله»، وهو إيراني مدبلج الى العربية ومستوحى من قصّة النبي إسماعيل. وكانت «المنار» قد عرضت أمس الجزء الأول من العمل الذي يتحدث عن التضحية التي عُرف بها البني.




السهرة بتحلى مع مروان خوري
mbc1 < 10:00

ينقل برنامج «صباح الخير يا عرب» اليوم أجواء العيد من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. يتولّى تقديم الحلقة كل من: لجين عمران وهاني الحامد من دبي، وسميرة مدني من جدّة، وفهد بن جليد من الرياض. كما يستقبل البرنامج في الاستديو من دبي الملحّن والمغني مروان خوري (الصورة). وتتضمّن الحلقة تقارير متنوّعة، تُعبِّر عن الاحتفالات بالعيد.



الإمارات تواكب الحج
«أبو ظبي» و«الإمارات» < 18:30

تواكب القناتان مناسك الحج من خلال نقل صلاة العيد مباشرة من مسجد الشيخ زايد. ومساء اليوم (18:30)، يعرض برنامج «روح الاتحاد» ويتناوب على تقديمه كل من: صفية الشحي، محمد الحمادي، أميرة المشهراوي وعبدالله الغامدي. كما يتخلل القنوات بعض التقارير (بمشاركة المراسل حسين الطنيجي) حول مواضيع وحقائق تتعلق بفريضة الحج.



الهوى شرقي على mtv
Mtv < 20:30

في أجواء مليئة بالغناء، تحتفل القناة يوم السبت بعيد الأضحى على طريقتها الخاصة. مساءً، تعرض المحطة «مهرجان الأغنية الشرقية»، الذي غنّى فيه عدد كبير من الفنانين العرب واللبنانيين. من بين الفنانين: اسمرا، جاد شويري، حازم الشريف، ربيع جميل، سعد رمضان، عامر زيان، فادي حرب، مايا نعمة، ميليسا ومحمد عساف (الصورة).


عودة «تياترو مصر»
«الحياة» < 19:00

تعود المحطة المصرية مجدداً إلى تقديم عروض «تياترو مصر» التي أطلق عليها لقب «الجيل التاني». وتعرض الليلة جزءاً من تلك العروض، ويلعب بطولتها: أحمد فتحي (الصورة) وبيومي فؤاد ويخرجها محمد الصغير. يذكر أن «تياترو مصر» عبارة عن نوع جديد من المسرحيات، وتكون كل حلقة باسم ومضمون مختلفين في إطار كوميدي ترفيهي ساخر.