◄ انضمّ الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم إلى حملة هي الأولى من نوعها تطالب بمنح الجنسية المصرية لزياد الرحباني. وقد جاء هذا التصريح في مناسبة زيارة الرحباني إلى القاهرة لإحياء حفلة خاصة في افتتاح فعاليات «مهرجان الجاز» في «ساقية الصاوي» يوم الخميس المقبل. وقد نفدت بطاقات الحفلة منذ أيام.
◄ أعلن الإعلامي المصري أحمد شوبير اقتراب موعد إطلاق قناة «الحياة سبورت»، على أن يبدأ بالظهور على هوائها من جديد بعد قرار منعه من الظهور على شاشتَي «الحياة» و«الحياة 2»، إثر اتّهام مرتضى منصور له بالقدح والذم.

◄ أعلن المنتج محسن جابر استعداده لإطلاق قناة «مزيكا دراما» خلال الأسابيع القليلة المقبلة ليدخل مجال المنافسة على المسلسلات التلفزيونية مع قنوات «ميلودي» التي أَطلقت قبل شهرين قناة «ميلودي دراما». من جهة أخرى، أعلن رئيس قنوات «ميلودي» جمال مروان حصوله على ترخيص إطلاق محطة «ميلودي أف أم» الإذاعية. والمعروف أن الحكومة لم تسمح طيلة السنوات الماضية إلا بإطلاق محطة خاصة وحيدة هي «نجوم أف أم»، لكن يبدو أن هناك إشارات قوية لمنح رخص عدّة للإذاعات الترفيهية.

◄ بدأت محطة «ميلودي» عرض فيديو كليب أغنية «شفتو من بعيد» ليارا وهي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي وإخراج جو بو عيد. وقد استمرّ التصوير طيلة يومين في بيروت.

◄ صادرت السلطات التونسية في المطار، نسختين من التقرير السنوي لـ«هيئة حماية الصحافيين» وتناول موضوع الاعتداء على الصحافة. كذلك صادرت خمس نسخ من التقرير نفسه بنسخته المعرّبة من محمد عبو ولطفي حيدوري خلال عودتهم من المغرب إلى تونس.