◄ قالت «لجنة حماية الصحافيين» في تصريح نقلته وكالة «رويترز»، إن ثلث الصحافيين المسجونين في العالم مسجونون في إيران. وذلك بعدما ارتفع عدد الإعلاميين المحتجزين في الجمهورية الإسلامية إلى 52. وأضافت إن الصين حلت في المركز الثاني بعد إيران، وبلغ عدد الصحافيين المسجونين فيها 24. أمّا المرتبة الثالثة، فاحتلتها كوبا مع 22 محتجزاً. وكانت مطبوعات عدة في إيران قد حُظرت، وذلك مع انطلاق احتجاج المعارضة في الشارع، عقب انتخابات الرئاسة العام الماضي.
◄ سيخرج الممثل الأميركي تشارلي شين من مركز إعادة التأهيل، ويعود إلى تصوير مسلسل Two and Half Men الشهير في 19 آذار (مارس) الحالي. وكانت قناة «سي بي أس» التي تعرض المسلسل قد أوقفته، بعدما دخل شين مركزاً لإعادة التأهيل الشهر الماضي، إثر عودته إلى شرب الكحول وتعاطي الكوكايين. ويذكر أنّ زوجة شين، بروك ميولر، تخضع لإعادة التأهيل أيضاً بسبب إدمانها الكحول والمخدرات.

◄ أعادت الصحافة السويدية أمس، نشر كاريكاتور مهين للنبي محمّد يحمل توقيع الرسام السويدي لارس فيلكس. وهذا الرسم كان وراء مخطط لاغتيال الرسام أُحبط أول من أمس في إيرلندا. وفي مبادرة دعم لفيلكس، خصصت صحيفة «دجنز نايهتر» جزءاً من صفحتها الأولى لهذه القضية مع صورة لفيلكس، ومقالاً في الصفحة الثانية، وتقريراً في الصفحات الداخلية، مع التركيز على إعادة نشر الرسم الكاريكاتوري. ورأت الصحيفة أن القضية الآن هي مواجهة «الهجوم الذي يستهدف واحداً من حقوقنا الأساسية، وهو حرية التعبير». كذلك، نشرت صحيفة «تابلويد إكسبرسن» الرسم إلى جانب صورة الرسام.