◄ ناقش اليوم الثاني من فعّاليات «قمة أبو ظبي للإعلام» الفرص التي تولّدها الأجهزة التقنية الجديدة واتصال الإنترنت العالي السرعة. وتمحورت الحلقة النقاشية حول مواضيع عدة، مثل تحوّل منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا إلى موقع السوق الإعلامية الأسرع نمواً في العالم. أمّا الجلسة الثانية، فناقشت الحاجة إلى توثيق التعاون بين منتجي المحتوى وشركات التكنولوجيا وتطوير الشبكات.
◄ لا تزال أزمة منع القضاء المصري أحمد شوبير من الظهور على شاشات قنوات «الحياة» مستمرة. وقد أطلق الإعلامي المصري تصريحات تؤكّد تخلي القناة عنه، ومنع ابنته من دخول المحطة، رغم أنها تعمل في فريق البرنامج الذي عاد إلى الشاشة من دونه. ولم يتأخّر رد «الحياة»، التي أكّدت أن الإعلامي الشهير هو من حرّض بعض الضيوف على عدم الظهور في غيابه، وأن القناة لا تزال متمسكة به، لكن بعد أن يتوقف عن ترديد تصريحات استفزازية.

◄ بدأ الصحافي سراج وصفي إضراباً عن الطعام في مقر «نقابة الصحافيين» احتجاجاً على نقله التعسفي إلى مدينة الإسكندرية، وعزله عن رئاسة قسم الفن في جريدة «روزا اليوسف» المصرية. أمّا السبب، فهو رفضه نشر مقالات غير موضوعية ضد الفنانين الذين يختلف رئيس تحرير الجريدة عبد الله كمال مع توجّهاتهم السياسية.

◄ نقلت مجلة «أخبار الفن» عن مصادر داخل شركة «روتانا» أن ثمانية من الصحافيين العرب ـــــ أربعة لبنانيين ومصريَين وسوري وفرنسي ـــــ «حصلوا على مبالغ مالية كبيرة من رئيس شركة «روتانا للصوتيات» سالم الهندي، بعد حضورهم المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة في مقرها في الرياض، في الوقت الذي جرى فيه تجاهل الصحافة السعودية». وقالت المجلة إنّ قيمة المبلغ هي ثمانية آلاف دولار لكلّ صحافي.