◄ قامت الإدارة القطرية لموقع «إسلام أونلاين» في الدوحة بإرسال محامين لإستلام مقر الموقع في القاهرة بكل ما فيه من ممتلكات وأوراق. كما طالبت الإدارة بالتحقيق مع 250 عاملاً كانوا قد أرسلوا بياناً إلى رئيس مجلس إدارة الموقع الشيخ يوسف القرضاوي يشتكون فيه من تصرفات الإدارة الجديدة.وقالت مصادر مطلعة داخل الموقع إن الهدف من التحقيق مع هؤلاء العاملين هو فصلهم تعسفياً وبالتالي حرمانهم من حقوقهم المالية. وكان مجلس الإدارة أرسل قبل أيام لجنة للاستماع لمطالب العاملين، مع وعود من نائب رئيس مجلس الإدارة إبراهيم الأنصاري بتحقيق تلك المطالب، لكن المصادر كشفت أن اللجنة لم تكن سوى وسيلة لكسب الوقت، تمهيداً لخطوة الفصل الجماعي للعاملين.

◄ يجري المخرج المصري خالد يوسف جلسات عمل مكثفة مع المؤلف والمنتج ممدوح الليثي لوضع اللمسات النهائية على فيلم «المشير والرئيس» تمهيداً للبدء بتصويره منتصف الشهر المقبل. وحتى الآن، لم يستقر يوسف على أسماء بطلَي العمل الرئيسيَين، اللذين سيقومان بدور الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر. وكان الشريط قد حصل على تصريح من «المحكمة الإدارية العليا» للسماح بتصويره، بعد رفض الطعن الذي قدّمته وزارة الثقافة المصرية، بمنع تصويره. إضافة إلى حصوله على موافقة رقابية من «الرقابة على المصنفات الفنية» الأسبوع الماضي دون أية ملاحظات.

◄ أعلنت قناة «الحياة» المصرية إنهاء تعاقدها مع الإعلامي أحمد شوبير «بصورة ودية»، ورُشّح المعلق الليبي حازم الكاديكي لتقديم الاستديو التحليلي للمباريات المصرية بدلاً من شوبير، فيما لم يعلن الأخير عن وجهته الجديدة.