الياس يروي التجربة الرحبانيةmbc1 < 22:00

يستقبل برنامج «نقطة تحول» الليلة الياس الرحباني (الصورة)، الذي يسرد أبرز نقاط التحول التي أحدثتها المدرسة الرحبانية في الفن العربي. تتضمن الحلقة تقارير عن بداية الرحابنة وتأسيسهما لبدايات مسرح غنائي لبناني، وكذلك دور الإذاعة اللبنانية في نشر هذا المسرح.


ألف يوم وغزة صامدة
«الجزيرة» < 21:05

يستضيف أحمد منصور في «بلا حدود» رئيس «اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة» جمال الخضري، ليتحدث عن حجم المأساة الإنسانية في القطاع، في ظل الصمت العربي، والتواطؤ الرسمي مع إسرائيل، وذلك لمناسبة مرور ألف يوم على بدء الحصار على غزة.


الطاقة البديلة في خدمة الجمال
«الآن» < 20:15

تعرض حلقة الليلة من «شيك ناو» مجموعة أزياء «فيكتور & رولف» لخريف وشتاء 2010 التي تتميز بالتصاميم الناعمة واللمسات الكلاسيكية. كما تستقبل الحلقة استشاري التقنيات الطبية ماجد خضر، ليتحدث عن أجهزة استخدام الطاقة البديلة للمحافظة على الجمال.


كارمن لبّس بالمصري
«المستقبل» < 21:00

في الحلقة الثانية من المسلسل المصري «الهروب من الغرب» للمخرج خيري بشارة، تتطوّر الأحداث التي تسلّط الضوء على حياة عائلة مصرية تعيش في باريس. العمل من بطولة الممثلة اللبنانية كارمن لبّس إلى جانب توفيق عبد الحميد، وأميرة فتحي...


إرهاب و... كباب
«ميلودي أفلام» < 20:30

تعرض «ميلودي أفلام» الليلة فيلم «دم الغزال» (2005) للمخرج محمد ياسين وبطولة منى زكي ونور الشريف ويسرا (الصورة). ويتناول الشريط ظاهرة «الإرهاب» في العالم العربي، من خلال التركيز على أسباب الظاهرة، وخاصةً الفقر والبطالة.


كنت انتحارياً
arte < 21:35

خلال الحرب العالمية الثانية، أربعة آلاف ياباني ماتوا في عمليات انتحارية، في وقت كان فيه المئات ينتظرون دورهم، غير أنّ الحرب انتهت وبقي هؤلاء على قيد الحياة. الليلة تعرض arte تجربة أربعة منهم في وثائقي خاص للمخرج ريزا مورميتو، وليندا هوغلاند بعنوان «كنّا انتحاريّين».